نافذة عالمية

مصير العالم يتحدد من سورية


أعلن مجلس السلم العالمي تضامنه الكامل مع سورية قيادة وشعباً في مواجهة ما تتعرض له من هجمة إرهابية شرسة مدعومة دولياً من دول عربية وغربية، معتبراً أن "المعركة التي تخوضها سورية هي معركة جميع الشعوب التي تحاول القوى الإمبريالية فرض هيمنتها عليها".

كما عبرت سوكورو غوميس رئيسة مجلس السلم العالمي في كلمتها خلال اجتماع المجلس في كراكاس أمس الثلاثاء 27 تشرين الثاني عن تضامنها مع الشعب السوري الذي يناضل منذ ما يزيد على العامين من أجل حماية وطنه.

ولفتت غوميس إلى أن وفداً برازيلياً كبيراً يزورسورية حالياً لإعلان التضامن معها، مؤكدةً أن "مصير العالم سيتحدد في سورية" لأن القوى الإمبريالية المعتدية تريد فرض وتنصيب أنظمة حكم موالية ومنقادة ومطيعة لها. 

ودعت غوميس إلى التضامن مع الحكومة السورية لأنها "حكومة مقاومة لمحاربة الإرهابيين الذين تمولهم السعودية وقطر وتركيا وفرنسا وغيرها من الدول"، مشيرةً إلى أن "عقدة الغرب بإسقاط الدولة السورية جعلته يخوض في مستنقع لا حيلة له فيه".

ورأت غوميس أن الغرب يغيرالآن تكتيكاته رغم أن أهدافه ما زالت نفسها فهم يجعجعون حول البرنامج النووي الإيراني بينما يصمتون ويتغاضون عن امتلاك إسرائيل للأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

وعبرت غوميس عن رغبتها بأن ترى منطقة الشرق الأوسط تنعم بالسلام والاستقرار، وأن "انتصار سورية يعني هزيمة القوى الإمبريالية".

بدوره أكد اراكليس تسافداريديس السكرتيرالتنفيذي لمجلس السلم العالمي أنه لا يمكن للدول المجاورة التغاضي عن الحرب الإرهابية التي تشنها عدة دول إقليمية من خلال تصديرالإرهاب إلى سورية.

وأوضح تسافداريديس أن موقف المجلس واضح بشأن دعم سورية والتضامن معها والعمل على توثيق الاتصال مع مجلس أنصار السلم في سورية ودراسة إمكانية واحتمال عقد الإجتماع القادم لمجلس السلم العالمي في سورية.

وأشار تسافداريديس إلى أن المجلس كان حاضراً في أغلبية البلدان التي تعرضت للعدوان الإمبريالي والتي تناضل من أجل قضايا عادلة، لافتاً إلى أن نضال سورية ليس حالة استثنائية عن تلك القاعدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1496