نافذة عالمية

بوشكوف.. التنظيم الإرهابي الذي يقطع الرؤوس يتمتع بكل حقوق تجار النفط


الإعلام تايم
أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف أن امتناع الولايات المتحدة عن فرض عقوبات على تنظيم "داعش" الإرهابي الذي “يتاجر بحرية” بالنفط في الأسواق العالمية يكشف العلاقة الحقيقية بين التنظيم الإرهابي وواشنطن.

واستغرب بوشكوف خلال مناقشة في مجلس الدوما التساهل المطلق في الموقف من "داعش" خاصة أنه يقوم بكل حرية بتجارة النفط في الأسواق العالمية “فكيف يمكن ذلك”.
وقال: إن “التنظيم الإرهابي الذي يقطع رؤوس مواطني الدول الغربية يتمتع عملياً بكل حقوق تجار النفط”.

ودعا بوشكوف مجلس الدوما الروسي إلى اصدار بيان يدعو المجتمع الدولي لإغلاق كل مصادر الدعم والتمويل أمام الإرهاب، كاشفا أن تنظيم "داعش" يبيع النفط إلى تركيا والأردن دون أن يفرض أحد أي عقوبة عليه.

وتساءل بوشكوف “هل سمع أحد أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دعا لفرض عقوبات على "داعش” لافتاً إلى عدم صدور أي عقوبات أمريكية على التنظيم الإرهابي سوى قصف مواقع له” وهذا الأمر لا يسهم بحل المشكلة”.

وشدد بوشكوف على أن فرض العقوبات على التنظيم الارهابي يندرج ضمن الافكار “المثيرة للإهتمام “بشأن معرفة الموقف الحقيقي للولايات المتحدة من هذا التنظيم.
وأشار بوشكوف إلى أن مجلس الدوما يحث على صياغة نهج مشترك موحد في محاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط ويصر على أن يجري تنسيق الجهود المناهضة للإرهاب حصراً برعاية الأمم المتحدة” كي نتجنب التصرف الفردي الذي تتوق إليه الحكومات الغربية والذي يؤدي إلى عواقب كارثية”.

وكان مساعد وزير الخزانة الأمريكي ديفيد كوهين أكد في وقت سابق أن الداعمين والممولين الخارجيين إضافة إلى الابتزاز وأموال الفدى مقابل المختطفين وبيع النفط المسروق هي مصادر التمويل الرئيسية لتنظيم "داعش" الارهابي.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=14926