العالم العربي

الجيش المصري يعلن فقدان 8 عسكريين بـ"هجوم إرهابي" على القوات البحرية


الإعلام تايم
أعلن الجيش المصري، الليلة الماضية، فقدان ثمانية عسكريين وإصابة خمسة آخرين، في "هجوم إرهابي" هو الأول من نوعه، يستهدف وحدات بحرية تابعة للجيش، قبالة سواحل دمياط  شمال البلاد.
وقال المتحدث باسم الجيش محمد سمير في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن ثمانية أفراد من عناصر القوات البحرية فقدوا في أعقاب اشتباكات وقعت فجر الأربعاء، أمام سواحل مدينة دمياط، بمنطقة دلتا النيل. وأضاف أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن "تدمير أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بمن فيها من عناصر إرهابية والقبض على 32 فرداً، يجري التحقيق معهم من قبل الجهات الأمنية المعنية".
وأشار المتحدث العسكري إلى أن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن إخلاء خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، لافتاً إلى استمرار البحث عن المفقودين.
وكان التلفزيون المصري قال إن 3 مراكب صيد أطلقت النار على" لنش" تابع للقوات البحرية أثناء إبحاره في مياه البحر المتوسط، مشيراً لوقوع إصابات في صفوف العسكريين جراء اﻻشتباك.
وقال مصدر عسكري مسؤول، إنه "أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر الأبيض المتوسط، 40 ميلاً بحرياً شمال ميناء دمياط، قام عدد من القوارب بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على "اللنش". وأضاف المصدر، الأربعاء، أنه تم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية، لمعاونة "اللنش" ونجدته، ونتيجة لتبادل إطلاق النار، اشتعلت النار في "اللنش"، وتم القبض علي 20 فرداً من المشاركين في الهجوم.
مصر - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14877