العالم العربي

الجيش العراقي يتقدم في صلاح الدين ويقترب من بيجي


الإعلام تايم
أعلن قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بقصف للطيران الحربي العراقي في جنوبي المحافظة.
وقال النامس: إن "الطيران الحربي العراقي وبالتنسيق مع القوات الأمنية تمكن من قصف أحد التجمعات الإرهابية التي يحتشد بها عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي منها منطقة الحردانية التابعة لقضاء الضلوعية ,ما أسفر عن مقتل 9 عناصر بالتنظيم وإصابة 8 آخرين وتدمير 7 مركبات تحمل سلاحا ثقيلا".
و أضاف: إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة اشتبكت مع عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وتمكنت من قتل أحد قيادي التنظيم ويدعى حمد حلو النجرس خلال هذه المواجهات".
وتابع النامس: إن "القوات الأمنية استطاعت تفكيك 50 عبوة ناسفة زرعها عناصرالتنظيم الإرهابي على محيط مدينة بيجي حاولت استهداف القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "هناك العشرات من العبوات الناسفة لاتزال قوات الأمن تحاول تفكيكها في نفس المنطقة خلال تقدمها في عملياتها العسكرية على بيجي".
من جهة أخرى أفادت مصادر عراقية بأن القوات العسكرية باتت على بعد كيلومترين من مصفاة بيجي النفطية التي يحاصرها "داعش".
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات تدور حاليا في المنطقة بين القوات العراقية والمسلحين، يأتي ذلك بعد يوم من قصف جوي لتجمعات عناصر "داعش" في هيت وشمال تكريت. فيما قُتل اثنا عشر مسلحاً في اشتباكات بمنطقة الضلوعية شمال بغداد.
وفي السياق نفسه أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي موافقته على تسليح عشائر في الأنبار لتعزيز قدرتها على مواجهة التنظيم الإرهابي .
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14783