نافذة عالمية

واشنطن : لا اعتراف بـ"الائتلاف" كممثل وحيد للسوريين


الإعلام تايم
علمت صحيفة (الوطن) السورية من مصدر دبلوماسي عربي في موسكو أن الخطة الروسية تعتمد على عقد حوار سوري - سوري في موسكو يحضره إضافة إلى الوفد الرسمي السوري عدد من الشخصيات المعارضة من الداخل والخارج و في مقدمتهم "معاذ الخطيب" الذي زار موسكو السبت 8 تشرين الثاني  تلبية لدعوة من الخارجية الروسية حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الخارجية.

المصدر و بحسب الصحيفة قال إن واشنطن سحبت بالفعل اعترافها بـ"الائتلاف" كممثل وحيد للشعب السوري و أبلغتهم بذلك، و هي لا تمانع الخطة الروسية لاستئناف الحوار السياسي انطلاقاً من ورقة "جنيف 1" التي تتحدث عن تأسيس حكومة انتقالية تمهد لانتخابات تشريعية و رئاسية في سورية.

و رجح المصدر أن يكون "معاذ الخطيب" هو من تراهن عليه موسكو ليقود الحوار من جانب "المعارضة"، إضافة إلى عدد من أعضاء "هيئة التنسيق" الموجودين داخل سورية، و "معارضين" مستقلين موجودين في الخارج انشقوا مؤخراً عن "الائتلاف" الذي بات تحت سيطرة قطرية سعودية كلياً.

و ختم المصدر بالقول : إن موسكو لم تحظ حتى الآن بموافقة دمشق على خطتها هذه، إلا أن زيارة وزير الخارجية و المغتربين وليد المعلم  إلى روسيا ستحمل الأفكار التي تطرحها دمشق لاستئناف المفاوضات، و في مقدمتها ضرورة موافقة المجتمعين على أن الأولوية هي لمكافحة الإرهاب، و هو ما سبق أن طالب به الوفد السوري في جنيف و رفضه "الائتلاف"، و كله بحسب الصحيفة.
وكالات
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=14754