العالم العربي

اليمن ..مقتل خبير بيلاروسي وإصابة آخر في هجوم مسلح


ذكرت السفارة الروسية في صنعاء أن مواطنا من بيلاروس قتل وأصيب آخر بجروح برصاص مجهولين في العاصمة اليمنية اليوم الثلاثاء.

وأكدت وزارة الخارجية البيلاروسية صحة هذه المعلومات. وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت أن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على "مدربين عسكريين" روسيين، فيما أشارت السفارة الروسية إلى أنه لا يوجد مدربون عسكريون روس في اليمن وأن التعاون مع هذا البلد في المجال العسكري متوقف.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن الرجلين كانا يعملان في إحدى وحدات الحرس الجمهوري اليمني، وكانا يقيمان في فندق "أمستردام" وسط صنعاء.
 

في جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن 12 عنصراً من تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية مطلع الأسبوع الجاري في محافظة أبين جنوب اليمن.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية: "أن العناصر الإرهابية كانوا يستقلون سيارة في منطقة الحورة بمديرية المحفد بمحافظة أبين حينما استهدفتهم إحدى مقاتلات سلاح الجو اليمني بضربة مباشرة أدت إلى قتلهم جميعاً في الحال وحرق السيارة التي كانوا يستقلونها، وتقوم أجهزة الأمن بعملية تحري متواصلة والتحقيق للتعرف إلى جثثهم وتحديد هوياتهم.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة قوات الأمن الخاصة: "أنها خسرت 69 قتيلاً من رجالها بينهم 4 ضباط، كما جرح 325 آخرين في مواجهات مع الإرهابيين خلال الفترة من كانون الثاني وحتى نهاية تشرين الثاني العام 2013.

وأوضح تقرير عن عمليات قوات الأمن الخاصة - الأمن المركزي سابقاً - أن معظم القتلى والجرحى من جنودها وضباطها سقطوا في محافظات شبوة وحضرموت وأمانة العاصمة صنعاء وعدن والبيضاء، وهي المناطق التي شهدت نشاطاً مكثفاً للقاعدة خلال العام الجاري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1475