نافذة عالمية

طهران: أمريكا تعمدت إلقاء مساعدات لـ "داعش"


الإعلام تايم
أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الإعلام العميد مسعود جزائري أن "التحالف الأمريكي ضد داعش كذبة" و شدد على أن "القوات الأمريكية تعمدت إلقاء العتاد العسكري على الإرهابيين في العراق."
وقال العميد جزائري إن: "العسكريين الأمريكيين تعمّدوا ولعدة مرات من إلقاء العتاد العسكري لعناصر "داعش"، المحاصرين في مدينة جلولاء العراقية".
وشدّد المسؤول الإيراني " أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إلقاء حمولتين كبيرتين من الغذاء والأدوية والسلاح إلى إرهابيي "داعش" المحاصرين من قبل الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في جلولاء، من قبل الطائرات الأمريكية، والتي أثرت كثيراً في تغيير توازن القوة بين الجانبين."
وقال العميد جزائري "إن المنطقة بحاجة للإتحاد والائتلاف بين الشعوب والحكومات الحرة، من أجل التصدي للإرهابيين وعلى رأسهم إرهاب الحكومة الأمريكية" على حد وصفه.
من جانب آخر،أعلنت القوات العراقيية السبت 8 تشرين الثاني، عن تطهير قضاء بيجي شمال تكريت من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل والقضاء على نحو 40 مسلحا من التنظيم.
وأكد مصدر أمني مقتل 22 مسلحاً، فضلاً عن حرق 6 عجلات تابعة لهم وسط القضاء، أثناء تطهير مبنى قائم مقامية بيجي.
وقال مصدر آخر إن سلاح الجو قصف مواقع للدولة الإسلامية في بيجي ما أسفر عن مقتل 17 منهم فضلا عن حرق 3 عجلات تابعة لهم.
فيما أوضح رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت السبت إن "القوات الأمنية بمساندة العشائر تمكنت من تحرير 16 قرية شرق قضاء هيت، وصولا إلى منطقة الدولاب التابعة للقضاء".
وأضاف كرحوت أن "القوات الأمنية انتشرت في القرى وسيطرت عليها بشكل كامل".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=14697