العالم العربي

لتآمرها على العراق.. العربية تخسر "سندريلّا" مذيعاتها


الإعلام تايم
أعلنت المذيعة العراقية الشهيرة سهير القيسي عبر صفحتها في فيس بوك أنها تركت برنامج النشرة الرابعة من (قناة العربية) بسبب ما سمّته بالسياسات الغير منصفة لـ (قناة العربية) تجاه العراق.
وكتبت القيسي التي يلقبها محبيّها بـ"سندريلا " على صفحتها "بعد ورود العديد من الأسئلة حول عدم الحضور في برنامج النشرة الرابعة فيجب توضيح أن سياسات القناة تجاه العراق ليست منصفة و لأني عراقية و أفتخر بعروبتي و عراقيتي إعتذرت عن تقديم البرنامج و هذا موقفي لأنني أحب و أقف مع العراق الحبيب الذي يعاني من إجرام هذه العصابات الوحشية التي لا تعرف الرحمة و أتمنى للعراق مستقبلاً يعمّ بالإستقرار و الأمان".
أثار الإعلان المفاجئ للمذيعة القيسي جدلاً واسعاً في صفحتها بحيث أن الكثير من العراقيين قدروا موقفها تجاه بلدهم و وصفوها بالعراقية الاصيلة، وفي المقابل البعض من المتابعين حاولوا أن يبرروا موقف قناة( العربية) تجاه العراق و يدافعوا عن مدير إدارة قناة العربية عبدالرحمن راشد.
يذكر بأن سهيرالقيسي كانت تحضر في قناة (العربية) وتحاور ضيوف تلك القناة حول أخبار العراق، ولكن حين اشتباكات الجيش العراقي مع منظمات إرهابية متواجدة في العراق وصلت ذروتها غابت سهير القيسي عن النشرات الإخبارية لقناة العربية وفي هذه الفترة تسلّم مذيعون آخرون مهمة قراءة أخبار العراق كأخبار اشتباكات جرف الصخر و آمرلي.
هذا ليس أول اعتراض علني على سياسات قناة (العربية) من قبل مذيعيها. حافظ الميرازي المذيع المصري السابق لقناة العربية أيضا قدم استقالته على الهواء مباشرة في برنامج _إستديو القاهرة_ الذي كان مقدمه اعتراضا على سياسات القناة الخاصة.

اعتراض حافظ الميرازي على القناة و سبب استقالته كان لعدم الإستقلال الذي رآه في السياسات الإعلامية لقناة العربية و عدم مهنيتها بحيث في آخر برنامج استديو القاهرة قارن حرية الصحف المصرية مع الصحف السعودية و قال على الهواء مباشرة:
"هل تجرؤ الصحف السعودية أن تقول كلمة على الملك عبدالله أو ضد النظام السعودي؟ إن لم نستطع أن نقول رأينا فلنتوقف. في الحلقة القادمة سنتحدث عن تأثير هذا على الوضع في السعودية. إذا كان تمّ ذلك فالعربية قناة مستقلة و إن لم يتم فأودعكم و أشكركم على متابعتكم معي خلال هذه الفترة من برنامج "استديو القاهرة".
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14680