الحدث السياسي

الوفد السوري المشارك في ملتقى "العالم الروسي" يؤكد عمق العلاقات الثنائية


الإعلام تايم
أكد الدكتور مالك محمد علي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي تصميم الحكومة السورية على تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا في كافة المجالات، وذلك خلال ملتقى "العالم الروسي".
واستمع الوفد السوري المشارك في الملتقى مع أعضاء منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في موسكو إلى تساؤلات واستفسارات الطلاب والمعيدين الدارسين هناك والمصاعب والعقبات التي تعترض سبل دراستهم.
ووعد أعضاء الوفد المؤلف من الدكتور مالك محمد علي والدكتور هزوان الوز وزير التربية والدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق خلال اللقاء بايجاد حل لكل العقبات والصعوبات التي تعترض مسيرة حياتهم الدراسية في موسكو بالتعاون مع الجهات الرسمية المسؤولة مؤكدين عمق العلاقات السورية الروسي.
بدوره أوضح وزير التربية خلال اللقاء أن تجربة تعليم اللغة الروسية في سورية كانت موجودة في السابق إلى جانب تعليم اللغة الألمانية في بعض المدارس، مشيراً إلى التعاون مع السفارة الروسية بدمشق باتخاذ قرار تعليم اللغة الروسية مجدداً في سورية، معرباً عن تصميمه على نجاح هذه التجربة.
من جانبه أشار رئيس جامعة دمشق خلال لقاء الطلبة إلى قرار حصر الإيفادات الخارجية بأربع دول هي روسيا والصين وإيران والهند، مشيراً إلى أن روسيا كانت السبّاقة في فتح المنح الدراسية لسورية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الروسية بهذا المجال واصفاً قرار الحكومة السورية بفتح قسم لتعليم اللغة الروسية في جامعة دمشق "بالقرارالحكيم".
وكان ملتقى "العالم الروسي" السنوي الثامن بعنوان "الثقافة والزمن" لنشر اللغة والثقافة والحضارة الروسية في العالم عقد في الفترة ما بين الثالث والخامس من تشرين الثاني الجاري في مدينة سوتشي الروسية بمشاركة وفد سورية.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14672