الحدث السياسي

السيطرة على حقل الشاعر والقضاء على متزعم أكبر مجموعة إرهابية في المنطقة الجنوبية


الإعلام تايم
أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي سيطرتها على حقل الشاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي وقضت على أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش" وتلاحق فلولهم في المنطقة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على مسلحين في حوش الطالب والغنطو في تلبيسة وغرب قرية الزارة في الرستن وأم صهريج وما بين قريتي سلام غربي وعرشونة بريف حمص الشرقي.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت مقراً للمسلحين في قرى وبلدات منوخ وجزل ورسم الصوانة والحيوانية وحويسيس وقارات الطحين وشمالها والفاسدة ودويزين والدرويشية وجباب حمد ورسم الغابة وشمال مفرق عقيربات وشرق وغرب الهلبا والبصيرة والمشيرفة وجنوب روض الوحش بريف حمص.
من جهة أخرى فجر مسلحان نفسيهما بأحزمة ناسفة في الفرقلس بريف حمص واقتصرت الأضرار على المادية.
وفي ريف دمشق اشتبكت وحدات من الجيش مع مسلحين في مزارع حوش الفارة وحوش نصري ومحيط بلدة ميدعا إلى الشرق من مدينة دوما، وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المسلحين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في الوقت ذاته تم تدمير تجمع للمسلحين في مزارع عالية وإيقاع 17 مسلحاً بين قتيل ومصاب.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش مقراً للمسلحين في بلدة زملكا وأردت العديد منهم قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم السوداني مختار محب الله في حين تم إيقاع آخرين قتلى في عملية للجيش في بلدة عربين من بينهم اللبناني زهير المولوي وبلال صباح معروف.
وعلى محور العمليات في جوبر تم تدمر مقر بما فيه من أسلحة وذخيرة شرق دوار المناشر ومقتل وإصابة العديد من المسلحين من بينهم معاذ الصباغ لبناني الجنسية وعبيد الفرج، بالتزامن لاحقت وحدة من الجيش أفراد مجموعة مسلحة في مزارع حرستا وقضت على أحد أفرادها وأصابت آخرين.
في موازاة ذلك نفذت وحدات من القوات المسلحة عدة عمليات في بلدة بزينة ومزارع حتيتة الجرش وأردت 20 مسحاً بين قتيل ومصاب معظمهم ينتمون الى تنظيم ما يسمى "فيلق الرحمن"، ودمرت لهم مقراً بما فيها من اسلحة وذخيرة، بينما دمرت وحدة أخرى من الجيش مقراً لمسلحي "جبهة النصرة" في بلدة زبدين، وقضت على أربعة منهم واصابت 25 آخرين ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة.
كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأردت 10 منهم قتلى وأصابت 7 آخرين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وفي جبال القلمون لاحقت وحدات من الجيش مسلحين في جرود بلدة قارة وحققت إصابات مباشرة بينهم.
ودمرت وحدات من الجيش عدة آليات بمن فيها من مسلحين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية في جرود عرسال بريف دمشق.
وفي درعا وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على متزعم أكبر مجموعة إرهابية خالد الصبح في المنطقة الجنوبية وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم بين بلدتي الندى والسماقيات.
وذكر مصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مسلحين ودمرت مقرات متزعميهم بالقرب من بناء الصفدي ومجمع الديري ومحيط تل حمد وعلى المدخل الجنوبي للبلدة بالشيخ مسكين كما قضت على أعداد منهم في بلدة داعل.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت مسلحين قتلى أثناء التصدي لمحاولتهم التسلل إلى بلدة عتمان بريف درعا.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على العديد من المسلحين حاولوا التسلل من قرية الندى باتجاه قرية السماقيات بريف درعا الشرقي، إضافة إلى تدمير مقر بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على من فيه من مسلحين في محيط حاجز العبارة.
وفي ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا لسيارات المسلحين في المزارع الغربية للحسينية.
أما في ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين في معرة النعمان ونحليا وفيلون وسراقب والرامي وكورين ومرديخ ومزارع بكفلون والترعة وأرملا وأبو الظهور.
وفي سياق متصل دمرت وحدات أخرى مقراً ومستودعات أسلحة وذخيرة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في وادي صخرين وجبل الزاوية بريف إدلب، وقضت على نحو 15 مسلحاً وأصابت العشرات بعضهم يحملون جنسيات عربية ودمرت سبع عربات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة وعربة محملة بصناديق ذخيرة.
كما دمرت وحدات أخرى من الجيش مقرات وآليات لمسلحي جبهة النصرة في غابات الباسل وخان شيخون وخان السبل ومعرتمصرين ووادي الضيف.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين في دارة عزة والعامرية وتل الزرازير والراشدين 4 والشعار وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات.
ذكر مصدر أن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي ألقت القبض على خلية إرهابية في حي الغراس بمنطقة الرمل الجنوبي في اللاذقية وصادرت أسلحتها.
وفي ريف حماة تم إيقاع مسلحين قتلى ومصابين وتدمير آليات لهم في الصياد وعابدين واللطامنة وكفر زيتا وأبو حبيلات وعيدون والقسطل الجنوبي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14660