العالم العربي

وزير الخارجية المصري يبحث مع المبعوث الروسي سبل حل الأزمة السورية سياسياً


الإعلام تايم
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال لقائه أمس في القاهرة سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية منها الازمة في سورية وسبل حلها سياسياً ومواجهة التنظيمات الإرهابية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في تصريحات له : إن الجانبين “استعرضا خلال اللقاء مسار الأزمة في سورية وسبل تحقيق الحل السياسي بما يحقن دماء السوريين ويضمن مواجهة التنظيمات الإرهابية ويحقق تطلعات الشعب السوري”.
وأشار عبد العاطي إلى أن وزير الخارجية المصري عرض خلال اللقاء ايضا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الإيجابية الأخيرة في مصر وعدم تأثرها بأعمال العنف والإرهاب التي يتم التصدي لها بكل حزم وقوة في إطار القانون مشيرا إلى أن المبعوث الروسي اكد دعم بلاده الكامل لهذه التطورات في مصر.
وبشأن القضية الفلسطينية لفت عبد العاطي إلى أن اللقاء تناول بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات” الحل النهائي ” على أساس المرجعيات المتفق عليها دوليا إضافة إلى مناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في قطاع غزة وأهمية رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع موضحا أن وزير الخارجية المصري أكد على الخطورة البالغة لاستمرار الأوضاع الراهنة في منطقة الحرم الشريف والقدس الشرقية نتيجة الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية الحالية.
وبشأن الأوضاع في ليبيا أشار عبد العاطي إلى أن اللقاء تناول كذلك تطورات الأوضاع في ليبيا حيث عبر المسوءول الروسي عن دعم بلاده لدور دول الجوار لليبيا للمساعدة في استعادة الأمن والاستقرار هناك.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14653