نافذة عالمية

العفو الدولية.. "إسرائيل" ارتكبت "جريمة حرب"


الإعلام تايم
اعتبرت منظمة العفو الدولية في تقرير صدر الأربعاء 5 تشرين الثاني أن إسرائيل ارتكبت "جريمة حرب" باستهدافها منازل مدنيين فلسطينيين، فيها عدد كبير من الأطفال، خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة خلال شهري تموز وآب/ الماضيين.
وأفادت المنظمة، في تقريرها،"أسر تحت الأنقاض: الهجمات الإسرائيلية على المنازل"، أن إسرائيل استهدفت منازل تقيم فيها عائلات، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن المنازل تعرضت لهجمات جوية ومستمرة، في حين لقي أفراد الأسر الموجودين في بعض المنازل مصرعهم بشكل مفجع.
كما اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش الاسرائيلي بـ"لامبالاة قاسية" تجاه المدنيين خلال الحرب على غزة.
بالإضافة الى اتهام المنظمة  "المسؤولين الإسرائيليين بالتقاعس عن إعطاء أي تبرير منطقي لشن تلك الهجمات. وعلى صعيد بعض الحالات الواردة في هذا التقرير لم تتمكن منظمة العفو الدولية من تحديد الهدف العسكري المحتمل من الهجوم".
ودعت "العفو الدولية" المجتمع الدولي إلى دعم التحقيق الذي تجريه محكمة الجنايات الدولية في الادعاءات المذكورة، "لأن المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين فشلوا في إجراء تحقيق مستقل ومحايد حول ادعاءات ارتكاب جرائم حرب".
يذكر أنه وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة الرسمية فقد سقط خلال الحرب التي استمرت 50 يوما نحو 2200 فلسطيني، بينهم أكثر من 500 طفل، بالاضافة تضرر آلاف المباني.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=14592