العالم العربي

السعودية: إغلاق قناة "الوصال".. والملك يغضب


الإعلام تايم

أثار قرار وزير الثقافة  والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة  بإغلاق قناة الوصال غضب الملك عبدالله بن عيد العزيز والذي قام بدوره بإعفاء الووزير على خلفية هذا القرار.

وكان الخوجة  في وقت سابق من اليوم أمر بإغلاق مكتب قناة الوصال الفضائية  في الرياض, والتي طالما شكلت منبراً للداعية عدنان العرعور.

وأشار الخوجة  في تغريدات كتبها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه أمر بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض ومنع أي بث لها من السعودية.
مضيفا "إن الوحدة الوطنية خط أحمر، وأن الارهاب لا دين له ولا مذهب، فالارهابيون اعداء لكل الأديان والمذاهب وللإنسانية جمعاء".
كما وجه التحية لهيئة كبار العلماء على موقفها الحاسم والصريح من الفتنة ولرجال الأمن على تحركهم السريع والدقيق ضد الإرهابيين، محذراً من “محركي الفتنة خارجاً وأذناب التطرف داخلاً.
ولفت إلى أن وزارة الثقافة والإعلام لن تسكت إزاء اي وسيلة اعلامية مقروءة او مسموعة او مرئية او رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن السعودي وأمنه واستقراره, وقال: إن وزارته ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججي الفتن, بالتعاون مع رجال الأمن البواسل والمواطنين النبلاء
وكان الشيخ العرعورقد ظهر على شاشة قناة “سوريا الشعب” المعارضة، بعد أن أوقفت السلطات السعودية برنامجه على قناة وصال الفضائية، وقبل ان تقررمساء امس اغلاق هذه الفضائية الفتناوية تماما.
وسبق لـ"خوجة" أن صرح على حسابه الخاص بأنه أمر بإغلاق مكتب "وصال" في العاصمة السعودية ومنع أي بث لها من داخل المملكة، قائلا إن القناة ليست سعودية في الأساس.
وبعد ساعات قليلة  من امر الإغلاق صدر أمر من الملك السعودي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام "عبد الله خوجة "من منصبه رداً على قراره وقوله  بأن “الإرهابيون ليسوا منا والطائفيون ليسوا منا”  وكلف الأمر الملكي "بندر حجار" وزير الحج بالقيام بعمل الوزير المقال "خوجة".

مواقع
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14581