الحدث السياسي

البدء بتنفيذ انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك إلى مابعد ساحة الريجة


أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، أنها اتفقت مع لجنة المصالحة الخاصة بمخيم اليرموك على إدخال وفد فني وهندسي من الجبهة واللجنة الأمنية المشكلة للكشف عن الألغام والمتفجرات، وتثبيت الحواجزعلى الفور في المخيم، ووضع آلية وترتيب انسحاب المسلحين إلى ما بعد ساحة الريجة.

وعقب اجتماع عقدته مساء أمس الاثنين مع لجنة المصالحة الخاصة بمخيم اليرموك، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة في تصريحات على موقعها الرسمي أنه اتفق في هذا الاجتماع على خطوتين هامتين بحيث يتم تنفيذ الخطوة الثانية بعد انجاز الخطوة الأولى .

وتتضمن الخطوة الأولى "دخول وفد فني وهندسي من الجبهة الشعبية القيادة العامة واللجنة الأمنية المشكلة للكشف عن الألغام والمتفجرات، وتثبيت الحواجز على الفور، ثم وضع آلية وترتيب انسحاب المسلحين الي مابعد ساحة الريجة".

وأضافت الجبهة أنه سيتم  تشكيل لجنة أهلية بالتوافق وتزويدها بقوة شرطية وتتولي مع لجنة الفعاليات الشعبية والتنظيمية العمل على إخلاء المنازل العائدة لأبناء المخيم من العائلات النازحة التي جاءت من خارج المخيم وإعادة هذه البيوت لأصحابها، والأمر نفسه ينطبق على المحال التجارية.

وأضافت الجبهة أنه سيتم اليوم الثلاثاء حصر أسماء من يرغب من المسلحين بتسوية أوضاعه بحيث تنظم قائمة بأسماء هؤلاء وحصر نوعية الأسلحة وأرقامها التي يمتلكونها و رفعها الى الجهات المختصة.

وكشفت الجبهة أنه جري التعامل مع المسلحين المحسوبين على حركة حماس والعناصر التابعة لها بشكل فردي وليس كتنظيم وتسوية أوضاعهم على هذا الأساس.

وأردفت الجبهة أن الخطوة الثانية هي "إدخال أدوية و لقاحات و حليب أطفال".

وختمت الجبهة الشعبية القيادة العامة "نؤكد لشعبنا وأهلنا في مخيم اليرموك أن الأمور تسير لغاية الآن بشكل جيد ودون عقبات تذكر".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1454