نافذة عالمية

بريطانيا تنوي مساعدة "الجهاديين التائبين"


الإعلام تايم
يعتقد أحد قادة حزب المحافظين الإنكليزي وليام هيغ، ، أن خطّة مساعدة المجاهدين قد تساهم في تحسين الأمن الوطني.
حيث كشف وليام هيغ، في برنامج سياسي على ( BBC)  البريطانية " أن لندن قد تقترح خطّة  لمساعدة الجهاديين البريطانيين من أجل عودتهم إلى بلادهم، لنجاح هذه الخطّة، ينبغي على الجهاديين أن يُعلنوا توبتهم مبرهنين بذلك حسن نواياهم"، كما ينبغي عليهم قبول التعاون مع الأمن الوطني، ومساندته في منع جهاديين آخرين من الذهاب للقتال باسم الإسلام.
وإذا تمّ تطبيق هذه الخطة بشكل فعلي، سيكون ذلك تغييراً في نغمة الخطاب التطرّفي إلى حد ما حتى الآن ترفض بريطانيا عودة الجهاديين الّذين يقاتلون في الخارج إلى أراضيها، لكن بالنسبة لويليام هيغ:" البعض من هؤلاء الجهادين يحتاج لمساعدة بسيطة لأنهم مرّوا بفترات عصيبة" خلال قتالهم في سورية والعراق.
وقد اعترف هيغ أنه لا يوجد لدينا بعد جهاديين عادوا قائلين أنهم يحتاجون للمساعدة، وصرّح النائب المحافظ لكن إذا طلبوا المساعدة فستتجاوب الحكومة والشرطة وقوات الأمن الوطني مع طلبهم وتقدّم لهم العون، مشيراً أنه يجب أن نكون واثقين من امتلاكهم نوايا حسنة.

في حين، أكّد هيغ أن العناصر الإرهابية المتطرّفة هم دائماً تحت مراقبة مشدّدة، ووفقاً لوليام هيغ فقد اُعتقل حوالي 200 إرهابياً في بريطانية هذه السنة بعد عودتهم من القتال في سورية والعراق.
وكالات


Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=14489