الحدث السياسي

مطار التيفور في جهوزية عالية.. والجيش يسيطر على عدد من كتل الأبنية في العامرية بحلب


الإعلام تايم

أكد مصدر عسكري من مطار التيفور العسكري بريف حمص  “أن المطار في جهوزية عالية ويعمل كالمعتاد وينفذ جميع المهام الموكلة إليه بشكل طبيعي للدفاع عن الوطن”.

ونفى المصدر ما تناقلته قنوات فضائية معادية للشعب السوري وبعض مواقع التواصل الاجتماعي عن سيطرة إرهابيي تنظيم داعش على المطار بعد تفجير سيارة مفخخة عند مدخله الرئيسي.

وفي السياق ذاته سيطرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من كتل الأبنية في منطقة العامرية بحلب.
وأكد مصدر عسكري أنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون فيها، مشيرا إلى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت تجمعاتهم في السكري والأشرفية وتل الزرازير والمشهد والراموسة والشيخ سعيد والمرجة والزربة والليرمون بحلب وريفها.
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه عدد من النقاط العسكرية في محيط مزارع خان الشيح بريف دمشق وأوقعتهم بينهم قتلى ومصابين في وقت استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعا لمتزعمي تنظيمي "النصرة" و"أحرار الشام" الإرهابيين في مزارع الحسينية بخان الشيح وقضت على العديد منهم معظمهم من جنسيات غير سورية.
كما دمرت وحدات من الجيش عدة تجمعات للإرهابيين بمن فيها في محيط طريق أم باطنة بريف القنيطرة وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من بلدة دير ماكر الى الهبارية بريف المحافظة موقعة معظم أفرادها قتلى ومصابين.
في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين ودمرت مقارهم في حي الوعر وقرى سلام شرقي والمشيرفة وعرشونة والقنيطرات والقسطل الفوقاني والقسطل التحتاني وتلول الحمر بريف حمص.
وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في بلدات فيلون وتل اللوز وطلب ومحيط تفتناز.
في ريف درعا أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين في بلدة دير العدس فيما قضت وحدة من أخرى الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق عتمان طفس الترابي ودمرت آليات لهم بمن فيها
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14402