العالم العربي

حزب الله : انتصار إيران هو انتصار لشعوب المنطقة بأكملها


أكد حزب الله أن الاتفاق بين إيران و دول ( 5+1) حول ملفها النووي يشكل "انتصاراً نموذجياً وإنجازاً عالمياً نوعياً" تضيفه إيران إلى سجلها المشرق بالإنجازات والانتصارات".

وقال الحزب في بيان أصدره أمس الإثنين :إن "الاتفاق يشكل قدوة لباقي الدول والحكومات والشعوب التي تنشد العزة والاستقلال دون أن ترضخ للإملاءات الخارجية أو تستسلم أمام التهديدات والإغراءات".

ولفت البيان إلى أن هذا الانجاز يقدم "فرصة تقدم علمي وتطور تكنولوجي يقومان على الاعتماد على الذات والثقة بقدرات الشعب"، معتبراً أن "انتصار إيران هو انتصارلشعوب المنطقة كلها وهزيمة لأعداء الشعوب والقوى المتربصة شراً بالمنطقة وأهلها".

من جهته اعتبر طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني في بيان له أن "إنجاز الإتفاق النووي الإيراني لم يكن ليصبح حقيقةً لولا جهود الدبلوماسية الإيرانية الفذة وإيمان الشعب الإيراني بقيادته الحكيمة ودعم إيران من قبل أشراف جبهة الممانعة والمقاومة الذين يربطهم مع إيران مصير واحد ومسار مشترك في مواجهة الأحادية العالمية".

ووصف أرسلان الاتفاق بأنه "إتفاق الأقوياء الذي لم يكن ليتجلى حقيقة لولا قوة إيران ومكانتها في المعادلة الإقليمية من الشرق الأوسط إلى الخليج" وهو العامل الأساسي الذي فرضها شريكاً عالمياً أسوةً بغيرها من الدول الأساسية المؤثرة في السياسة والعلوم والعلاقات الدولية، مشدداً على أنه لا مجال لأية تسوية مع أعداء الأمة العربية إلا "بفرض أنفسنا أقوياء متماسكين من خلال نصرة المقاومة وتعزيزها والمثال الإيراني شاهد حي على ذلك".

كما أشار "تجمع العلماء المسلمين" في لبنان في بيان له أمس الى أن الاتفاق يدل على أن أي دولة إسلامية تستطيع إذا تمسكت بحقوقها أن تجبر الآخرين مهما عظمت قوتهم على الانصياع لإرادتها.

ورأى البيان أن "هذا الاتفاق يشكل إنجازاً للدبلوماسية الإيرانية وهو يحفظ لها حقها في امتلاك تكنولوجيا نووية لغايات سلمية"، ودعا "دول العالم الإسلامي والمستضعف وخاصة المحيط العربي إلى اعتبار هذا الإنجاز إضافة معنوية لعالمنا والإستفادة من الخبرات المتاحة لدى إيران في هذا المجال".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1439