العالم العربي

"إخوان تونس" يعترفون بالخسارة في انتخابات البرلمان


الإعلام تايم
اعترفت حركة النهضة الإسلامية بهزيمتها في الانتخابات التشريعية التونسية، التي أجريت الأحد، التي فاز بها حزب نداء تونس العلماني، حسبما أكد زياد العذاري، المتحدث الرسمي باسم حزب النهضة. وقال العذاري استناداً إلى إحصائيات مراقبي حزبه لمراكز الاقتراع "لدينا تقديرات غير نهائية، بأن نداء تونس في المقدمة". وأضاف: "سيكون لنا حوالي 70 مقعداً في البرلمان في حين سيكون لهم نحو80 مقعداً. وقال لطفي زيتون وهو قيادي بارز في الحركة "قبلنا النتيجة ونهنىء الفائز نداء تونس ونؤكد دعوتنا مجدداً لحكومة وحدة وطنية لما فيه مصلحة البلاد".
وقبل ذلك، قال مصدر حزبي إن حزب نداء تونس فاز بأكثر من 80 مقعداً في البرلمان الذي سيضم 217 نائباً مقابل 67 مقعداً لحركة النهضة الإسلامية "إخوان تونس" وفقاً لإحصائيات أولية.
وأعلنت الحكومة الجزائرية التزامها مواصلة تقديم الدعم السياسي الكامل إلى تونس الشقيقة حتى تحقيق ونجاح مسار الاستقرار. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف إن: "الجزائر تعرب عن ارتياحها للسير الجيد للانتخابات التشريعية في تونس التي جرت الأحد في ظروف سادها الهدوء." وأضاف أن "هذه الانتخابات التي تمثل مرحلة حاسمة في مسار تعزيز المؤسسات الديمقراطية ودولة القانون".
وكانت مصادر إعلامية في تونس نشرت نتائج وصفتها بالشبه الكاملة للانتخابات التونسية البرلمانية ، مؤكدة أن النتائج الأولية تشير إلى حصول حزب نداء تونس حوالي 38% من مقاعد البرلمان أي أكثر من ثمانين مقعداً من أصل 217.
وقد حظيت الانتخابات بنسبة إقبال عالية تقترب من 60%. وقد أعلنت وزارة الداخلية التونسية سير العملية الإنتخابية بسلاسة دون وقوع أحداث أمنية كبيرة.
تونس - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14236