عالم الرياضة

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو لمصلحته ويكتفي بثلاثية في شباك برشلونة


الإعلام تايم
حقق نادي ريال مدريد فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب ضيفه برشلونة في الكلاسيكو الاسباني الشهير بنتيجة 3-1  مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الاسباني.
وبهذا الفوز صعد الملكي الى المركز الثاني برصيد 21 نقطة، أما البلوغرانا فتجمد رصيدهم عند 22 نقطة في المركز الاول.
وتمكن الريال في هذه المباراة من هز شباك البرسا النظيفة في ثلاث مناسبات بعد أن بقيت الشباك نظيفة لثماني جولات كاملة.
وبدأت اجواء اللقاء حذرة بين الفريقين في أول دقيقتين، الى ان جاءت الدقيقة الرابعة عندما مرر ميسي كرة الى لويس سواريز الوافد الجديد الذي وزعها عالية الى نيمار الذي روض الكرة وتقدم وسددها ملتفة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية الصعبة على كاسياس لتعانق الكرة الشباك معلناً الهدف الاول للبرسا.
في الدقيقة 11 وزع الدون رونالدو كرة رائعة الى بنزيمة الذي سدد رأسية قوية لترتطم في العارضة وترتد لتعود الى نفس اللاعب الذي سدد كرة قوية ارتطمت مجدداً في القائم وخرجت.
واستمرت محاولات ريال مدريد للضغط على مرمى البرسا، ففي الدقيقة 15 وصلت الكرة الى كروس الذي تقدم وسدد كرة أرضية قوية ولكن الحارس برافو التقط الكرة بثبات.
وبعدها حاول البرسا امتصاص اندفاع الريال القوي حيث نجح في ذلك من كرتين لميسي في الدقيقة 23، الاولى عندما انفرد ميسي وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس، والثانية عندما وزع سواريز كرة رائعة الى ميسي الذي سدد الكرة ولكنها ارتطمت في قدم الحارس وخرجت الى ركنية للبرسا.
وفي الدقيقة 34 منح الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بعد أن وزع مارسيلو الكرة لترتطم في يد بيكيه الذي نال البطاقة الصفراء على هذا الخطأ.
ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50، ومن هجمة مرتدة خطيرة من بنزيمة مررها الى رونالدو الذي سددها بقوة ولكنها ارتطمت في قدم بيكيه وخرجت الى ركنية للريال، لتنفذ الركنية عالية وتصل الى رأس بيبي الذي سدد كرةقوية عانقت الشباك معلناً الهدف الثاني للريال. 
ومن خطأ كبير من انييستا في إبعاد الكرة وصلت الى ايسكو الذي مررها الى رونالدو الذي التف حول نفسه ومرر الكرة الى رودريغيز والاخير قدمها على طبق من ذهب الى كريم بنزيمة الذي سدد كرة أرضية قوية ارتطمت في القائم ودخلت الشباك في الدقيقة 61 معلناً عن هدف الملكي الثالث.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=14113