العالم العربي

مصر..انفجارات بعبوات ناسفة تستهدف الأمن والمؤبد لـ12 شخصاً


الإعلام تايم

أصيب ثلاثة عناصر فى الشرطة المصرية واحترقت سيارتان تابعتان لمديرية أمن محافظة البحيرة شمال مصر جراء إلقاء مجهولين قنابل مولوتوف على سيارتي شرطة تابعتين لمديرية أمن البحيرة أمام المستشفى العام بمدينة دمنهور.

وأصيب العناصر الثلاثة بحروق بالوجه واليدين وتم نقلهما الى مستشفى المدينة لتلقى العلاج.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة المصرية فى بيان لها الليلة الماضية أن عدد الاصابات جراء انفجار العبوة الناسفة الذي وقع عصر أمس فى محيط جامعة القاهرة بلغ 11 شخصاً.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أمس عن إصابة عشرة اشخاص بينهم أربعة ضباط شرطة ومجندان اثنان فى انفجار عبوة ناسفة بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وسط مصر.

من جهة أخرى قضت محكمة مصرية أمس الأربعاء بالسجن المؤبد لـ 12 شخصاً بعد إدانتهم بتهم تتعلق بإنشاء "جماعة إرهابية" لمهاجمة قوات الجيش والشرطة والسفن المارة بقناة السويس.

ووجهت نيابة أمن الدولة لهؤلاء تهماً من بينها التخطيط للاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس فضلاً عن حيازة مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد ثلاثة كانوا يحاكمون غيابياً، كما عاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي شعبان الشامي أربعة آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً غيابياً.

وفي نفس القضية حكمت المحكمة على 6 أشخاص بالسجن المشدد لعشر سنوات وعلى ثلاثة آخرين بالسجن المشدد لسبع سنوات حضوريا والسجن المشدد 15 عاماً لأربعة غيابياً، بينما برأت المحكمة متهماً واحداً من بين 26 متهماً في قضية اشتباك قوات الأمن مع مسلحين يختبئون في وحدة بمبنى سكني بحي مدينة نصر بالقاهرة في تشرين الأول عام 2012.

مصر - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14001