نافذة على الصحافة

مخرج كندي: "اسرائيل" إرهابية.. وحزب الله يدافع عن نفسه


الإعلام تايم

بعد غالاوي بريطانيا وتشومسكي أميركا، فاجأ المخرج الكندي بيار فالاردو الرأي العام الكندي بتصريح هزّ الصورة النمطية لـ"إسرائيل" في الإعلام الذي أظهرها على الدوام كـ"ضحية".

وفي مقابلة مع المقدم الكندي الشهير دنيس لافك على قناة (أل سي أن) الفرنسية اللغة التي تبث من العاصمة مونتريال شنّ فالاردو هجوماً صاعقاً على "إسرائيل" التي وصفها بقاتلة الأطفال والمعتدية الأبدية على جيرانها والتي تتحجج في كل مرة تودّ فيها القيام بمجزرة بأنها "ضحية"، معتمدة على غطاء إعلامي عالمي يروّج لأكاذيبها.

واعتبر المخرج الكندي أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي لا يريد السلام وإلا لما حاصرت وشردت الملايين من العرب في فلسطين ولبنان، ولما حاولت فرض حلول ظالمة على الشعوب الضعيفة التي تحيط بها.

وأصرّ فالاردو على القول إن حزب الله ليس إرهابياً وهجومه عبر الحدود مبرر، لأن "إسرائيل" عبرت حدود لبنان آلاف المرات لتخطف وتقتل وتجتاح وتعتدي، وما قام ويقوم به حزب الله ليس إلا ردة فعل وحيدة على آلاف الاعتداءات الإسرائيلية، معللاً رفضه للسياسة الإسرائيلية العدوانية بأنها سياسة تسبب الارهاب والحقد في العالم، وتشيع عقيدة الغابة.

يشار أن  النائب البريطاني جورج غالاوي معروف بتأييده القضية الفلسطينية ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي، كما أن من بين الشخصيات اليهودية الأشد استفزازاً لإسرائيل عالم اللغويات الأميركي نعوم تشومسكي.

صحفية السفير

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=13942