العالم العربي

تقدم للجيش ببنغازي ودعوة للعصيان بطرابلس


الإعلام تايم

أحكم الجيش الليبي سيطرته على مطار بنغازي شرقي البلاد بعد معارك دامت أسبوعين ، وقال مصدر عسكري إن الجيش الليبي تمكن من تأمين الطرق المؤدية للمطار.
إلى ذلك سقط جريحين في تفجير انتحاري في منطقة دريانة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا ، وقتل أكثر من 76 شخصاً في الاشتباكات منذ يوم الأربعاء الماضي، ومازال القتال مستمراً في أجزاء أخرى من بنغازي. 
كما قصف الطيران الحربي الليبي مواقع تابعة للميليشيات في مدينة درنة شرقي ليبيا، في حين أعلن الجيش انتظاره الأوامر من رئاسة الأركان لدخول المدينة.           
من جانبها ، دعت الحكومة الليبية إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشيات قبضتها عليها.
وقالت حكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك إنّها "أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة".
كما طلبت من المواطنين "إعلان العصيان المدني في أرجاء المدينة كافة انتظاراً لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة".
وقالت إنّها تطلب من المواطنين "وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي أقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق بأعمالهم".
وقال الثني في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية إنّ قوات الجيش في البلد المضطرب اتحدت وتستعدّ لاستعادة السيطرة على طرابلس وبنغازي من أيدي المليشيات الإسلامية.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13912