العالم العربي

حماس تخسر قائد ميداني في درعا


أفادت مصادر إعلامية عن مقتل القائد الميداني لما يسمى جماعة "أكناف بيت المقدس" القيادي في حركة حماس المدعو جهاد علي خليل الملقب "أبو شجاع المصري" في مخيم درعا جنوب سورية.

وجماعة "أكناف بيت المقدس" جماعة إرهابية تقاتل في سورية ، تتخذ من شبه جزيرة سيناء مقراً لها وتعلن الولاء لتنظيم القاعدة، وكانت قد أعلنت في وقت سابقاً عن مقتل عناصر يتبعون لها في مخيم اليرموك في جنوب دمشق. 
هذا ويزداد يوماً بعد يوم عدد التقارير الإعلامية الغربية التي تعرض أسماء وشخصيات وهويات إرهابيين تسللوا إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة فيها ودائماً تكون تركيا بوابة العبور والتسلل إلى الداخل السوري.

هذا وكانت قناة "بي بي سي نيوز" ذكرت في وقت سابق أن أفراداً من حركة حماس وتنظيمات سلفية متطرفة في غزة تسللوا إلى سورية عبر تركيا  لمشاركة الإرهابيين في حربهم التدميرية ضد الدولة السورية. 
وقالت القناة في تقرير لها أمس الأحد: إن "قائدا ميدانياً في حماس هو محمد قنيطة غادر إلى سورية قبل عام لتدريب المقاتلين فيها وكذلك نضال العشي الذي قتل في سورية أيضاً".

كما ذكرت أن "أحد الجهاديين الذين غادروا غزة إلى سورية هو فهد الهباش الذي كان ضابطاً في شرطة حماس وترك زوجته وابنتيه وذهب للقتال في سورية ومن ثم قتل فيها". 
ونقلت القناة عن شقيق الإرهابي الهباش قوله "إن الوضع في غزة هادئ ولا توجد حرب مع الكيان الاسرائيلي ولذلك فإن أغلب الشبان فيها توجهوا إلى سورية".

وأشارت القناة إلى أن العشرات من مقاتلي التنظيمات السلفية الجهادية غادروا قطاع غزة في الأشهر الأخيرة وتسللوا إلى سورية عبر الأراضي التركية للقتال فيها مع المجموعات الإرهابية المسلحة. 
مضيفةً "قبل أسابيع قليلة أقيم مجلس عزاء شمال غزة لطبيب أسنان معروف فيها هو وسام العطل الذي ترك عائلته ومرضاه وسافر بحثاً عن فرصة عمل أفضل لكن أفراد عائلته فوجئوا بشريط مصور يظهر فيه العطل متزنرا بحزام ناسف قبل أيام من مقتله في سورية". 
كما أشارت القناة إلى أن العطل ليس الوحيد الذي ترك غزة ليلتحق بركب جماعات مسلحة تقاتل في سورية إذ إن المصادر تشير إلى أن أكثر من 70 مقاتلاً من غزة ينتمي معظمهم لتنظيمات سلفية جهادية سافروا إلى سورية ومنهم محمد الزعانين الذي نفذ عملية انتحارية. 
وفي ختام تقريرها لفتت القناة إلى أن أسئلة كبيرة باتت تطرح بين الأهالي في غزة حول كيفية انخراط أبنائهم بهذه السرعة في القتال بسورية وكيفية انضمامهم إلى جماعاِت معروفة فيها بغضون أسابيع قليلة بعد سفرهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1391