عالم الرياضة

إيبولا يمنع جنوب إفريقيا من استضافة أمم 2015


الإعلام تايم
أعلن وزير الرياضة الجنوب افريقي فيكيلي مبالولا أن بلاده ليست مستعدة لإستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء الإيبولا.
واوضح مبالولا في تصريح لوسائل الإعلام المحلية "بإمكاني أن أقول لكم بشكل لا لبس فيه وبشكل قاطع أننا لن نستضيف كأس امم افريقيا" وأضاف ليست لدينا الموارد المالية الجاهزة للاستضافة.
وتابع" نظمنا نسخة 2013 تضامنا مع ليبيا العام الماضي وميزانيتنا الحالية لا تسمح لنا بإ ستضافة نسخة 2015. من المستحيل تمام".
وأكد مبالولا" نريد تقاسم مسؤولية محاربة وباء الإيبولا ونحن لسنا محصنين من هذا الوباء، ويجب أن نكون مستعدين لتبادل مهاراتنا وأطبائنا لتعزيز البحوث لإيجاد لقاح.
يذكر أن جنوب إفريقيا هي إحدى 7 دول خاطبها الإتحاد الإفريقي لمعرفة موقفها من إستضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على طلب تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر وغانا وكينيا وزيمبابوي، وينتظر الإتحاد الإفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء.
وسبق لجنوب إفريقيا أن نظمت النهائيات مرتين وفي حالتين طارئتين الاولى عام 1996 بدلا من كينيا التي كانت تعاني ضائقة مالية و2013 بدلا من ليبيا لأسباب امنية.
وكان المغرب الذي من المقرر ان يستضيف البطولة من 17 يناير الى 8 فبراير المقبل طالب الاتحاد الافريقي بتأجيل البطولة بسبب داء إيبولا الذي حصد 4500 ضحية حتى الان.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=13854