الحدث السياسي

الجيش يتصدى لهجوم عنيف في "الغوطة الشرقية"و يحكم سيطرته على قصر القطري بالمشرفة


تصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنته الجماعات المسلحة التكفيرية على بلدات "الزمانية والقيسا والبحارية والجربا والقاسمية والعبادة و ديرسلمان ونادي الفروسية في منطقة الغوطة الشرقية"، والتي سبق للجيش أن استعاد سيطرته عليها قبل أسابيع، حيث دارت معارك عنيفة بين القوات المسلحة والمسلحين التابعين من "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" وبعض التنظيمات الإرهابية الأخرى، وقتل أكثر من 100 إرهابي بينهم قادة 7 ألوية للمجموعات المسلحة.

في جنوب دمشق قتل عشرات الإرهابيين في أحياء زملكا وجوبر والقابون، كما تم تدمير مقار بما فيها من قذائف هاون ورشاشات وصواريخ محلية الصنع، بينما قامت وحدات أخرى بتدمير تجمع لإرهابيين من جبهة النصرة قرب جامع زين العابدين في بلدة ببيلا وأردت العديد منهم قتلى، من بينهم جنسيات أجنبية، وعرف منهم عمر جاد الله باكستاني الجنسية.

كما شهدت مزارع ريما وسوق الغنم ومزرعة أيمن الطيب بالنبك اشتباكات عنيفة ما أسفرعن تدمير راجمتي صواريخ ومدفع هاون والقضاء على عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك أوقعت القوات العسكرية مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين عند مجمع الوليد بحي جورة الشياح وحي الوعر ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حمص، في حين أحكمت وحدات أخرى سيطرتها على تل قصر القطري في بلدة المشرفة بريف المحافظة بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين بالمنطقة.

في حلب ضبطت الجهات المختصة معملاً لتصنيع القذائف الصاروخية وقذائف الهاون في تلة الزرزور في منطقة النقارين، وتصدت وحدات أخرى لمحاولة إرهابيين التسلل من اتجاه دوارأقيول إلى المناطق الآمنة في حي ميسلون وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وخلال عملية عسكرية للجيش في أحياء ومناطق الراشدين والشيخ سعيد وخان طومان، قتل العشرات من الإرهابيين وصودرت أسلحة ورشاشات ثقيلة.

في سياق متصل تصدت الجهات الأمنية المختصة لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية جنوب شرق مدينة إدلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى، ودمرت 10 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة عند مفرق معرتمصرين وشرق حاجز بنش.

فيما استهدفت وحدة أخرى تجمعا للإرهابيين في قرية حفسرحة بريف إدلب وقضت على 22 إرهابياً بينهم أربعة سعوديين وأردنيان اثنان أحدهم يدعى إبراهيم العمايري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1375