العالم العربي

الجيش العراقي يحرر الحمرا .. و"داعش" يفرض النقاب ويمنع التدخين


الإعلام تايم
أعلن آمر لواء الرد السريع الثالث في وزارة الداخلية العراقية عن تحرير منطقة الحمرا بين مدينة تكريت وقضاء بيجي من مسلحي "داعش"، حيث كانت تعتبر أبرز معاقله.
وقال اللواء أياد حميد اللهيبي الجمعة 17 تشرين الأول: إن "القوات الأمنية ما تزال تتقدم لتحرير المناطق الأخرى في تكريت"، مؤكدا أن "معنويات القوات الأمنية عالية وعازمة على القضاء على الإرهابيين".
وكان محافظ صلاح الدين رائد إبراهيم قد أعلن عن بدء حملة عسكرية شاملة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي، مشيرا الى أن القوات الأمنية تتحرك تحت غطاء جوي عراقي. 
في غضون ذلك، أعلن قائد فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية اللواء الركن نعمان داخل أن فرقته تواصل تقدمها باتجاه المنطقة العسكرية القريبة من قضاء بيجي لتحريرها، معلنا مقتل العشرات من مسلحي "داعش" خلال عمليات "التطهير".
وفي الانبار، أعلن مجلس المحافظة الجمعة عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقتي التأميم والخمسة كيلو غرب الرمادي، فيما بين أن العملية جاءت بعد صد هجوم لتنظيم "داعش" على وسط المدينة انطلاقا من هاتين المنطقتين.

في سياق متصل أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين السبت، بأن جماعة "داعش" الإرهابية فرضت ارتداء النقاب على النساء في مدينة تكريت وقضاء بيجي في حال خروجهن.

وقال المصدر : إن "داعش" هددت بجلد أي رجل يرافق امرأة لا تلتزم بالنقاب، فيما أشار إلى أن الجماعة تمنع التدخين بكافة أنواعه في تكريت وناحية العلم وصادرت جميع السكائر من المحلات التجارية.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "تنظيم داعش الإرهابي اصدر تعليمات تقضي بإجبار النساء في تكريت وبيجي (40 كم شمال المدينة)، على ارتداء النقاب في حال خروجهن من منازلهن لأي سبب"، وأن "التنظيم توعد بجلد أي رجل يرافق امرأة لا تلتزم بارتداء النقاب".

وأوضح المصدر أن "التنظيم منع أيضاً التدخين بكافة أنواعه في تكريت وناحية العلم شرق المدينة، وتوعد المخالفين بعقوبة الجلد"، منوهاً إلى أن "مسلحي داعش أغلقوا محلات بيع السكائر والأراكيل، وصادروا جميع السكائر من المحلات التجارية في المناطق المذكورة".

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13718