العالم العربي

تركيا تستدعي سفير ايران رداً على الانتقاد الذي وجهته ايران لسياستها


الإعلام تايم

نفى السفير الإيراني في أنقرة علي رضا بيكدلي ما تداولته وسائل الإعلام  حول استدعائه من قبل الخارجية التركية، وكانت تداولت وسائل الإعلام خبراً مفاده أن الخارجية التركية استدعت السفير الإيراني أمس الجمعة، ا، وذلك ردا على الانتقاد الذي وجهته ايران للسياسات والمواقف التركية حيال المجموعات الارهابية في المنطقة وتلكؤها في التحرك لمنع وقوع مذبحة على مسافة أقل من ميل من حدودها.

وأوردت وكالة الأنباء التركية (أناضول) ان المتحدث باسم الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، اعتبر الاجراءات التركية حيال سورية بانها "تاتي في إطار توفير مصالحها القومية والقوانين الدولية" وقال: إن تركيا "ليست مضطرة لأخذ إذن من أحد، عند اتخاذ التدابير اللازمة حيال ما يهدّد أمنها القومي، في ضوء القانون الدولي"، حسب قوله.
ووجه بيلغيتش انتقادات حادة لايران وقال: أنقرة قدمت احتجاجا للسفير على ما أسموه التصريحات "غير اللائقة والتي لا أساس لها" لمسؤولين إيرانيين حول دور تركيا في حصار تنظيم داعش الارهابي  لمدينة عين العرب في سورية.

تأتي تلك الخطوة التركية في الوقت الذي انتقدت ايران والعديد من دول العالم في الاونة الاخيرة، صمت تركيا وموقفها المتفرج على التطوارت في مدينة عين العرب القريبة من حدودها وانتقال الارهابيين الى سورية عبر أراضيها بحرية تامة.
وكانت تركيا من جملة الدول التي ابدت دعما صريحا للجماعات الارهابية المسلحة منذ بدء الازمة في سورية عام 2011.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13703