نافذة عالمية

لافروف.. فقدان الثقة في العلاقات الدولية يقود إلى تنامي الفوضى


الإعلام تايم
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن عالم اليوم يشهد تزايداً خطيراً في ظاهرة فقدان الثقة في العلاقات الدولية وإلغاء ثقافة البحث عن الحلول الوسط المطلوبة..
وفي كلمة ألقاها في افتتاح المنتدى الدولي "آسيا - أوروبيا" المنعقد في مدينة ميلانو الإيطالية أمس الخميس  أكتوبر/تشرين الأول أشار لافروف إلى استمرار محاولات قراءة التوافق على أنه تبني الجميع وجهة نظر أحد الأطراف، وحق هذا الطرف في تجاهل الحقوق الشرعية لشركائه وإملائه قواعده في المجالات الاقتصادية والسياسية والمالية والتجارية.
وتابع لافروف قائلا: إن كل ذلك يقود إلى تنامي الفوضى في العلاقات الدولية وتوسع بقع الأزمات، بما فيها مناطق شاسعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وانضمت إليها أوكرانيا أخيرا.
وشدد لافروف على أن روسيا بصفتها دولة وحيدة بين الدول الأعضاء في المنتدى تقع في القارتين الآسيوية والأوروبية في آن واحد، تدعو إلى بدء عمل جدي في تعزيز آليات الإدارة العالمية على أساس القانون الدولي ومبادئ الأمن المتساوي وغير المنقسم والاحترام المتبادل لمصالح الأطراف.
وأشار لافروف إلى أن ذلك يشكل سبيلاً وحيداً لتجنب تصاعد النزاعات في أوروبا وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مؤكدا استعداد روسيا للاستفادة من موقعها الجغرافي للمساهمة في التوفيق بين عمليات التكامل الجارية في هاتين المنطقتين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=13655