العالم العربي

ليبيا: 17 قتيلاً في مواجهات بين عسكريين وإسلاميين


الإعلام تايم
قال مصدر طبي في ليبيا إن 17 شخصاً قتلوا الأربعاء 15 تشرين الأول/ أكتوبر في مواجهات عنيفة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وميليشيات إسلامية في مدينة بنغازي شرق البلاد.
من جهته أفاد مركز بنغازي الطبي بمقتل 9 أشخاص بينهم 3 جنود، إضافة إلى رجل وأطفاله الثلاثة الذين قتلهم مسلحون عند محاولتهم توقيفه على خلفية الاشتباه بأنه عضو في جماعة "أنصار الشريعة" الإسلامية المسلحة.
وأكد مسؤول في وزارة الصحة الليبية نقل جثث 9 أشخاص إلى المركز الطبي، مشيرا ًإلى وجود 3 جثث أخرى في عدد من مستشفيات المدينة.
وبحسب شهود عيان فإن مواطنين مسلحين انضموا إلى القوات التابعة للواء حفتر في هجومها الجديد الهادف إلى استعادة بنغازي بعد سقوطها في يد الميليشيات الإسلامية في يوليو/تموز الماضي.
وأفاد مصدر بأن كتيبة الصاعقة 21 وكتيبة الدبابات 204 تخوضان منذ فجر الأربعاء معارك عنيفة من داخل بنغازي، كما شهدت أحياء المدينة اشتباكات بين الأهالي من جهة ومسلحين من تنظيم "أنصار الشريعة" وما يسمى بقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي".
و أشار المصدر إلى وقوع اشتباكات عنيفة حول معسكر فبراير17 الذي تتمركز فيه مليشيات توصف بأنها متطرفة، مرجحا سقوطه تحت سيطرة قوات تابعة للجيش النظامي.
وتحدثت أنباء عن شن القوات التابعة لخليفة حفتر هجومًا واسعاً تدعمه الطائرات المقاتلة والمروحيات بهدف السيطرة على بنغازي بمساندة كتيبتين نظاميتين تتمركزان داخلها، ومسلحين من سكان عدد من أحيائها.
مدينة بنغازي
وأفاد مصدر عسكري بمقتل جندي وإصابة 3 من أفراد كتيبة الدبابات 204 في هجوم انتحاري أثناء محاولة فاشلة لاقتحامها، مشيرا إلى مقتل سائق دبابة وإصابة 4 جنود خلال اشتباكات وقعت بين الكتيبة ومسلحي "مجلس شورى ثوار بنغازي" المتحالف مع تنظيم "أنصار الشريعة".
من جهة أخرى، سقط 12 صاروخا من طراز "غراد" على مطار الأبرق الدولي الواقع شرق مدينة البيضاء التي تعد أحد معاقل قوات اللواء المتقاعد حفتر من دون وقوع إصابات.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13640