الحدث السياسي

ارتفاع عدد قتلى المسلحين في جوبر.. وقتلى لـ"داعش" في دير الزور


الإعلام تايم 

جدد الجيش العربي السوري استهدافه لمواقع المجموعات المسلحة في معظم جبهات القتال حيث استهدف مقراتهم على أطراف بلدة عربين في الغوطة الشرقية ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم، في حين ارتفع عدد قتلى المسلحين إلى أكثر من 15وجرح آخرون في عمليات للجيش السوري في حي جوبر شرقي دمشق ضمن الحملة العسكرية المستمرة، فضلاً عن تدمير مقراتهم والأبنية التي كانوا يتحصنون بها .

فقد أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل على المحور الغربي ـ الجنوبي لجوبر باتجاه معمل الصابون والمسالخ وقضت على أعداد منهم وعثرت على عدد من الأنفاق حاول المسلحون التسلل من خلالها.

أما في درعا قتل عدد من المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في اليادودة والطيبة وابطع وتسيل والحارة والنعيمة و الحراك في ريف درعا.

وأوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة مسلحة في مخيم النازحين بدرعا المحطة قتلى ومصابين وقضت على آخرين في محيط جامع بلال الحبشي في درعا البلد.

وفي القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في محيط بلدة الحميدية وأم باطنة والعجرف والدوحة ودمرت عدداً من آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين  ودمرت سيارة بمن فيها باستهداف تجمعاتهم في السلطانية وأم الريش وأم صهريج، بينما دمرت وحدة ثانية تجمعاً بمن فيه في الرستن.

وواصل الجيش عملياته حيث أوقع عدداً من المسلحين قتلى وجرحى في بلدة اللطامنة وقريتي زيزون وقسطون وخلال اشتباكات في ريف حماه، وفي بلدة كورين وبلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي, وقرية أبو رمال وناحية عقيربات بالريف الشرقي ومنطقة محطة صلبا ومورك والمزارع المحيطة ببلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي.

كما دارات اشتباكات في محيط بلدة الفوعة بريف إدلب بينما ارتفع عدد قتلى المسلحين إلى 10 خلال الاشتباكات المستمرة في عدة محاور من جنوب مدينة معرة النعمان حتى بلدة معرحطاط بريف إدلب الجنوبي وسط استهداف تجمعات المسلحين في مدينة سراقب وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، في حين قضت وحدة من الجيش على مسلحين حاولوا التسلل باتجاه بلدة بسنقول.

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش سيارة للمسلحين على طريق الكاستيلو ما أدى لمقتل وإصابة من بداخلها، في حين استهدف تجمعات مسلحة في منطقة حندرات وقرية بويضة بريف حلب الجنوبي وقرية كفرحمرة و بلدة خان العسل ومزارع كفرناها بريف حلب الغربي وطريق حلب كفرناها .

بينما استمرت المواجهات بين مسلحي ما يسمى داعش من طرف وبين وحدات الحماية الشعبية في عين العرب ما أدى لسيطرة الأخيرة على خمس أحياء في عين العرب بعد مقتل عدد كبير من المسلحين وجرح آخرين وتدمير أسلحتهم.

أما في دير الزور فقد أوقعت وحدة من الجيش أعداداً من مسلحي تنظيم "داعش" قتلى ومصابين في حي الصناعة، وفي حويجة صكر قتل سبعة من مسلحي "داعش" خلال اشتباكات مع الجيش وعرف من القتلى مسلحين اثنين أحدهما تركي الجنسية والآخر فرنسي، وسط استهداف تجمعاتهم في منطقة الحسينية، في حين دمرت وحدة ثانية تجمعات للتنظيم في أحياء الرشدية والعرضي والمطار القديم وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، كما قضت وحدة أخرى على تجمع للتنظيم قرب جسر السياسية بالمدينة ودمرت أسلحتهم.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13622