عالم الرياضة

5 أسباب تجبر روني على إخراج افضل ما لديه خلال الموسم الحالي


الإعلام تايم

قدّم الدولي الانجليزي واين روني موسماً هاماً للغاية مع نادي مانشستر يونايتد ومنتخب الأسود الثلاثة ليكون على موعداً للظهور بصورة النجومية أمام العالم كلاعب قادر على قيادة فريقه الى تقديم مستويات طيبة.
ونجح روني خلال السنوات الماضية بإجبار العالم على احترامه على اعتبار أنه مهاجم صاحب قيمة كبيرة، لكنه الآن أمام تحدي جديد من نوعه.
وستكون التحديات الجديدة أمام روني هي أكبر حافز أمامه من أجل تقديم موسم طيب حيث سيخوض الغولدن بوي الذي سيبلغ عامه الـ29 خلال أيام مع ناديه المباريات المقبلة باعتباره قائدا للفريق وليس مجرد عنصر ذو أهمية، وسيكون هناك 5 عناصر رئيسية تؤكد قدرة اللاعب على تقديم موسم جيد وتالياً نوردها على النحو التالي:
1- إعادة اكتشاف نفسه كلاعب رقم 10
استطاع روني خلال السنوات الماضية أن يظهر أمام الجميع باعتباره مهاجم لكن إضافة الثنائي راداميل فالكاو وروبن فان بيرسي إلي تشكيل الفريق سيكون سببا في ظهوره خلال الموسم الحالي بشكل مختلف.
وسيبتعد روني عن مركز رأس الحربة ليصبح صانع ألعاب متأخر عن زميله الهولندي والكولومبي ولعل ذلك ليكون سببا في ترشحه للفوز بالكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه بعد 10 سنوات من اللعب كرأس حربة صريح.
وأظهر اللاعب بالرغم من المستوى السيئ لمانشستر يونايتد قدرة عالية على القيام بواجبات صانع الألعاب في صفوف الفريق.
2- المسؤولية تُخرج أفضل ما لدى الولد الذهبي
ظهر روني بشكل حماسي للغاية مع الفريق بعد أن حصل على شارة القيادة في عهد المدير الفني الجديد للفريق لويس فان غال، وعلى مدار الفترة الماضية، بذل روني أقصى جهد من أجل مساعدة الفريق والقيام بمهامه على أكمل وجه.
ونال اللاعب بطاقة حمراء خلال مباراة وست هام الانجليزي، وربما يكون ذلك السبب الرئيسي في العمل على ضبط اتزانه داخل الملعب أكثر حتى لا يعاني الشياطين الحمر بدونه مجددا.
3- جميع المدربين يثقوا بـ روني
أبدى كل مدرب عمل في مانشستر يونايتد ثقته الكاملة باللاعب الانجليزي بداية من السير أليكس فيرغسون ثم دافيد مويس وحاليا لويس فان غال، وهو الأمر الذي يكون له تأثير إيجابي كبير على اللاعب خلال المشاركة.
وعبر فان غال عن ثقته الكاملة في روني بالقول في أحدى تصريحاته: "الجميع في الفريق معرض للمشاركة أو الغياب من أي مباراة إلا روني الذي سيلعب كل مباريات الموسم الحالي."
وتعد ثقة المدير الفني من أهم الأسباب التي تدفع أي لاعب إلي الظهور بأبرز شكل ممكن في المباريات ومحاولة إرضاء صاحب الكلمة الأولى في الفريق.
4- إدراكه لقيمة الزملاء في الفريق
يدرك روني تماما قيمة كافة اللاعبين في صفوف الشياطين الحمر وعلى الأخص على بعد التعاقدات القوية التي قام بها النادي في الصيف الماضي.
ولن يكون لدى اللاعب أي عذر في عدم مساعدة الزملاء حيث سيتوجب عليه العمل دائما على الظهور بشكل جيد وسط الزملاء وخصوصا التعاقدات الهجومية الجديدة مثل أنخل دي ماريا وراداميل فالكاو.
وافتقد روني في الموسم الماضي وجود تشكيل قوي للشياطين الحمر قادر على مساعدته وهو ما ادى الى اختفائه.
5- آخر فرص البقاء بين الكبار
مع تقدم عمر اللاعب واقترابه من بلوغ 29 عاماً، يحتاج إلي تقديم موسم كبير يجعل العالم يؤمن بقدرته على الاستمرار لمواسم عديدة بين صفوة اللاعبين.
ويحتاج مهاجم المنتخب الانجليزي لأن يثبت قدرته على الاستمرار في قيادة هجوم المنتخب الانجليزي لسنوات قادمة وكل هذه الأمور تحل تحت قدرته لكن الأمر كله متعلق بالموسم الحالي وما سيقدمه حتى شهر مايو المقبل.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=13603