العالم العربي

تونس .. تفكيك 3 أجنحة إرهابية تقودها فتاة


الإعلام تايم
أعلنت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء 14 تشرين الأول، قبل نحو أسبوعين من تنظيم الانتخابات التشريعية، عن تفكيك 3 أجنحة إرهابية في البلاد.

وقال محمد علي العروي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، في مؤتمر صحفي، إنه "أمكن الكشف عن أخطر الأجنحة الإرهابية وتفكيكها"، مؤكداً ارتباطها بتنظيمي "تيار أنصار الشريعة المحظور" و"كتيبة عقبة بن نافع".
وأضاف العروي أن هذه الأجنحة تتمثل في "الجناح الإعلامي" و"جناح التمويل" و"جناح الدعم اللوجستي"، مشيراً إلى أنها كانت تقوم بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية المتحصنة بمرتفعات الكاف والشعانبي المتاخمة للحدود مع الجزائر.
ولفت المتحدث باسم الداخلية إلى أنه يوجد بين الموقوفين امرأتان، بينهما فتاة (20 عاما) ترأس الجناح الإعلامي للتنظيمين الإرهابيين.
وبين العروي أن رئيسة الجناح الإعلامي "فاطمة الزواغي" كانت ناشطة بارزة على صفحات التواصل الاجتماعي ومشرفة على أخطر الصفحات والحسابات الإلكترونية التابعة للتنظيمين.
وأشار إلى أنها على صلة بالقياديين الإرهابيين سيف الله بن حسين المكنى بـ"أبو عياض" (تونسي) وخالد الشايب المكنى بـ"لقمان أبو صخر"(جزائري)، وقد قامت باستقطاب العديد من الشبان الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية.
وكالات
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13539