عالم الرياضة

أطول 9 أسماء يحملها نجوم كرة القدم على الساحة الدولية


 الإعلام تايم

1- سوكراتيس باباستوبولوس
المدافع الدولي اليوناني والذي يلعب ضمن صفوف بوروسيا دورتمند الالماني يحمل اسما معقدا للغاية،وهو ما يدعو جميع المتابعين إلى اختصار هذا الاسم الطويل إلى "سوكراتيس" فقط.
2- رضا جوشان- نيجاد
اللاعب الايراني الدولي رضا جوشان نيجاد مهاجم نادي شارلتون الانجليزي كان مسارا للأحاديث في الصحافة الانجليزية نظرا لطول اسمه وصعوبة نطقه .
3- يانفينيجورأوفهيسيلينك
المهاجم الهولندي الذي تألق في صفوف نادي سيلتيك الاسكتلندي في الفترة من عام 2006 إلى عام 2009 يحمل اسما يتكون من 23 حرف يجعله أحد أطول الاسماء بين لاعبين كرة اللقدم على مر العصور والأزمان .
4- اليكس اوكسلاد شامبرلين
لاعب وسط نادي ارسنال الانجليزي ومنتخب انجلترا يعد صاحب أطول اسم بين اللاعبن الانجليز في الوقت الحالي ، ولكن جرت العادة على اختصار الاسم إلى شامبرلين فقط .
5- بريت اسسومبالونجا
المهاجم الكونغولي صاحب الـ 21 عاما والذي يلعب في صفوف نوتنجهام فورست يحمل اسما صعبا في نطقه وهو ما اثار العديد من التعليقات الساخرة في الصحافة الانجليزية .
6- جاكوببلازيكوفيسكي
الجناح البولندي الشهير والذي يلعب في صفوف بوروسيا دورتمند الالماني يحمل أحد أصعب وأطول الاسماء بين لاعبين الأندية الكبرى في اوروبا ، وهو ما يدعو الكثيرين إلى اختصار اسمه إلى "كوبا" فقط .
7- مورتنغامست- بيدرسن
الجناح النرويجي والذي لعب في صفوف نادي بلاكبيرن روفرز في الدوري الانجليزي في الفترة من عام 2004 إلى عام 2013 وخاض بقميص الفريق خلالها أكثر من 300 مباراة ، اشتهر اللاعب بإسمه الطويل جدا بين لاعبين الدوري الانجليزي حيث أن اسم "غامست-بدرسن" مقطعا واحدا .
8- فويسييتش تشيسني
حارس مرمى نادي أرسنال الانجليزي ومنتخب بولندا يحمل أحد أطول الاسماء في الدوري الانجليزي في الوقت الحالي ، إضافة إلى صعوبة قراءة الاسم عند كتابته باللغة الانجليزية وهو ما سبب متاعب عديدة للمتابعين حين انضم اللاعب إلى أرسنال .
9- ريكيفانفولفسفينكل
المهاجم الهولندي فان فولفسفينكيل والذي يلعب حاليا في صفوف نادي سانت ايتيان الفرنسي على سبيل الاعارة من نوريتش سيتي الانجليزي .
ويعد اسم اللاعب أحد الاسماء الهولندية الطويلة التي تسبق عادة بالمقطع "فان" ، وهي أكثر الاسماء انتشارا في هولندا .

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=13527