العالم العربي

تكليف خالد بحاح بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة


الإعلام تايم

كلّف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المهندس خالد محفوظ بحاح بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد تزكية من هيئة مستشاري رئيس الجمهورية المشكلة من المكونات السياسية اليمنية المختلفة.
وأعلن مصدر يمني أن هادي ترأس اجتماع هيئة المستشارين أمس الإثنين، حيث تدارسوا مهمات الحكومة المقبلة، وقال إن "الجميع باركوا الخطوة الحاسمة بتكليف المهندس بحاح  تشكيل الحكومة بكامل قوامها من أجل تحمل المسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة وبما يتوافق مع المصلحة العليا للوطن، والمضي صوب الغد المشرق والخروج من دوامة الأزمات إلى بر الأمان والاطمئنان والأمن والاستقرار".
ويشار إلى أن بحاح كان شغل منصب وزير النفط والمعادن في اليمن من العام 2006 وحتى 2008، وعُين سفيراً لليمن لدى كندا في كانون الأول  2008 .
وتولى بحاح وزارة النفط والمعادن من 7 آذار 2014 حتى 11 حزيران 2014 م، ثم صدر قرار جمهوري بتعيينه مندوبا دائما لبلاده في الأمم المتحدة. يذكر أن رئيس حكومة الوفاق السابقة محمد سالم باسندوة قدم استقالته من رئاسة الحكومة احتجاجا علىما أسماه  اقتحام مسلحي الحوثي للعاصمة صنعاء وسيطرتهم على المقار والمؤسسات الحكومية والعسكرية نهاية شهر أيلول الماضي.

اليمن - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13473