الحدث السياسي

معهد اكسفورد البريطاني: قناصو المعارضة يسرقون مستقبل أطفال سورية


تحت عنوان " المستقبل المسروق " أعد معهد أبحاث أكسفورد تقريراً عن الاطفال في سورية ، مركزاً على حالات قتل الأطفال منذ بداية الأزمة في السورية  حتى شهر آب الماضي ،  فيما نشرت صحيفة "الصانداي تلغراف" البريطانية تقريراً عن معاناة أطفال سورية في مخيمات اللاجئين.

وذكر تقرير لمعهد أكسفورد البريطاني أن الأطفال في سورية تعرضوا للتصفية والتعذيب ، ومعظمهم قتلوا في انفجارات أو قذائف سقطت في أحيائهم من قبل المجموعات الارهابية المسلحة.

وتوصل التقرير إلى أن 389 طفلاً قتلوا برصاص القناصة الارهابيين من ما مجموعه 11420 طفلا تحت سن 17 فقدوا حياتهم بطرق أخرى.

وقد وقع العدد الأكبر من الضحايا في أوساط الأطفال في محافظة حلب، حيث بلغ 2223 طفلا.ً وفق ما أورده التقرير

وقالت هنا سلامة التي شاركت في إعداد التقرير: إن الأطفال قتلوا بالرصاص واستهدفوا من قبل القناصة وأعدموا وتعرضوا للتعذيب من قبل المتشددين الاسلاميين ، كما تم تجنيدهم للقتال وتدريبهم على حمل السلاح والأعمال الإرهابية.

وتضمن التقرير حالات الأطفال الذين عرفت أسماؤهم فقط، وشدد على أن البيانات ليست نهائية لصعوبة الوصول إلى بعض المناطق، وقال: إن "الأرقام يجب أن تعامل بحذر وتعتبر مؤقتة".

من جهتها نشرت صحيفة "التلغراف" تقريراً عن معاناة أطفال سورية في مخيمات اللاجئين في لبنان.

وذكرت الصحيفة أن الممثل البريطاني مايكل شين زار مخيما للاجئين في لبنان وقابل بعض الأسر التي هربت من إرهاب المجموعات المسلحة لتجد نفسها أمام قساوة البرد في لبنان.

ونقلت "الصاندي تلغراف" في تقريرها قصة الطفل أكرم ذا العشرة أعوام، الذي يعيش في مخيم للاجئين في لبنان، في بيوت خشبية وخيم تحيط بها الأوحال والقمامة من كل جانب. والأطفال يجولون حفاة، وعلامات سوء التغذية تبدو على أجسامهم النحيلة.

وتضيف الصاندي تلغراف أن أكرم واحد من 400 ألف طفل سوري في لبنان وحدها ، بحاجة ماسة للإعانة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حياة الاطفال السوريين في مخيمات اللجوء ، مهددة بالخطر ، نظراً لانخفاض درجات الحرارة هذا العام لمستويات قياسية ، وليس لدى لبنان الإمكانات الكافية للتكفل بهذا العدد الكبير من الأطفال ، كما أن المؤسسات الصحية اللبنانية غير قادرة على توفير الرعاية الصحية المناسبة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1339