العالم العربي

دعوات إسرائيلية لاقتحام الأقصى اليوم .. وحماس تحذر


الإعلام تايم
دعت جمعية "أمناء جبل الهيكل" الاسرائيلية المتطرفة أتباعها للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى اليوم الأحد. وقد وزّعت الجمعية الإسرائيلية المتطرفة أمس السبت ملصقاً، دعت فيه أتباعها إلى المشاركة في اقتحام ستنفّذه للمسجد الأقصى، في إطار سلسلة من الاقتحامات كانت قد دعت إليها الجماعة اليهودية المتطرفة.
وفي الأيام القليلة الماضية، نفذت الجماعات الاسرائيلية سلسلة من الاقتحامات للمسجد الأقصى بحراسة من قبل جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما تصدى المرابطون والمعتكفون بالمسجد لهذه الجماعات.
وكان البرلمان العربي أدان الجمعة ما سمّاه عملية "الاقتحام الصهيونية للمسجد الأقصى"، التي جرت الأربعاء الماضي، وتخلّلتها مواجهات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلية وفلسطينيين كانوا يحتجون على دخول الجماعات الاسرائلية إلى باحات المسجد، وأدت إلى جرح 17 فلسطينياً.
من جانبها، حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، الاحتلال الصهيوني من أن استمرار الإحتلال بهذه الممارسات بحق الأقصى من شأنه أن يشعل النار بالمنطقة.
وفي تصريح صحفي للناطق باسمها بمدينة رام الله سائد أبو البهاء، قال إن أفعال المستوطنين بمثابة إشعال لأعواد الثقاب بجانب برميل الوقود الذي سيؤدي اشتعاله إلى تغيير معالم المنطقة.
وشدد أبو البهاء على أن "الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال بالقدس"، مضيفًا إن "الأمة تعي أن معركة الأقصى والمقدسات هي معركة حياة أو موت". وتابع أبو البهاء : "نشد على أيدي إخواننا في المناطق المحتلة عام 1948 بالاستمرار في الرباط بالأقصى، لما يمثلونه من سد منيع أمام مخططات الاحتلال بالمدينة المقدسة".
وأكد أن "الحماقة الصهيونية المتمثلة بتكرار اقتحام المسجد الأقصى في محاولة للسيطرة عليه من خلال التقسيم الزماني والمكاني يتطلب من جميع القوى والفصائل الوقوف موقفاً شجاعاً وجاداً والرد برد مناسب".
كما أشار أبو البهاء إلى أن حملة "لبيك يا أقصى" التي تهدف لشد الرحال للمسجد الأقصى لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستتسع إلى أبعد من ذلك، عبر مشاركة جماهير الضفة الغربية في مسيرات شعبية ترسل رسائل صارمة للاحتلال أن المساس بالأقصى والقدس هو خط أحمر لن يُسمح لأحد بتجاوزه.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13381