العالم العربي

عشرات القتلى بانفجار استهدف احتجاجات رافضة التدخل الخارجي في شؤون اليمن


الإعلام تايم

وقع تفجير انتحاري صباح الخميس، في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء ما أدى إلى مقتل أكثر من 43 شخصاً بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وبحسب المصادر، إن انفجاراً وقع عند حاجز للتفتيش بالمدخل الشمالي الشرقي لميدان التحرير أمام البنك اليمني لإنشاء التعمير، استهدف تجمعاً للشعب اليمني.

أما بالنسبة لأعداد الضحايا، فهي مرشحة للازدياد بسبب مستوى الإصابات. وكان يفترض أن يتم التجمع في ميدان السبعين، وفقاً لدعوة وجهت من عبد الملك الحوثي الليلة الماضية للضغط من أجل تغيير رئيس الوزراء المكلف بن مبارك.

ولكن بعد تراجع الأخير وتقديم اعتذاره إلى الرئيس عبد ربه هادي منصور بعدم قبول المنصب، تم تغيير مكان التجمع إلى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

ومن المرجح أن يكون الانتحاري تواجد في المكان في وقت مبكر قبل أن يتم التجمع بشكل نهائي.

في السياق، اعتذر مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن المكلف برئاسة الوزراء أحمد عوض بن مبارك الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول عن تشكيل حكومة بعد احتجاجات شعبية على تعيينه في هذا المنصب.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن بن عوض أرسل للرئيس الأربعاء رسالة يطلب فيها "إعفاءه من تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولية رئاسة الوزراء حرصاً على وحدة الصف الوطني وحرصاً على تجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات".

وأضافت سبأ أن هادي "وافق على قبول اعتذار الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة القادمة".

وحسب المصدر نفسه فإن رئيس الجمهورية سيدعو "المستشارين للبحث مجدداً عن شخصية وطنية تكون محلاً للاتفاق والوفاق واستناداً إلى المعايير التي حددها اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وبصورة عاجلة".

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13322