الحدث السياسي

بطولة مقاتلات الأكراد تلهم آلاف الشباب للتصدي لغزوة "داعش"


الإعلام تايم

أشارت إحصاءات مراكز الرصد التي زاد نشاطها بعد الهجوم الوحشي الذي تتعرض له مدينة عين العرب في الشمال السوري، والذي تشنه عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، بدعم تركي،  إلى أن النساء يشكلن نسبة 30% تقريباً من المقاتلين الكرد، وتترواح أعمارهن بين 18 و30 عاماً، ويخضعن لتدريبات قاسية لا تختلف عن تلك التي يخضع لها الرجال.

القصص البطولية للمقاتلات الكرديات على جبهات القتال، ألهمت الآلاف من الشباب وحضتهم على المشاركة في التصدي لغزاوت "داعش" و"النصرة"، كما أن بسالة المقاتلات الكرديات أثارت انتباه الإعلام العالمي فكتب عنهن عشرات المقالات والتحقيقات المؤثرة والحماسية.

أرين ميركان نفذت الأحد 5 أكتوبر/ تشرين الأول عملية انتحارية ضد موقع لعناصر تنظيم "داعش" عند أطراف مدينة عين العرب (كوباني) الكردية ما تسبب بوقوع العديد من القتلى، حيث اقتحمت تجمعاً لعناصر التنظيم الإرهابي عند الأطراف الشرقية لمدينة عين العرب (كوباني) واشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل أن تفجر نفسها بقنبلة، ما أدى الى مقتل 20 "داعشيا".

وهذه جيلان اوزاب ذات التسعة عشر ربيعاً، وبعدما قاتلت "داعش" حتى نفدت ذخيرة سلاحها انتحرت بآخر طلقة، وفضلت الموت على أن تقع في أيدي عناصر التنظيم، وفي رسالة أخيرة من الجبهة وجههتها عبر جهازها، قالت الشابة الشجاعة، "وداعاً".

مواقع التواصل تداولت خبراً مفاده أن مقاتلة كردية أطلقت النار على نفسها قبل أن يصل إرهابيو التنظيم لها بعد نقاذ ذخيرتها، وكان أحد إرهابيي التنظيم قطع رأسها ونشر صوراً لجريمته تداولتها المواقع وهو سعودي الجنسية ويدعي ممدوح العتيبي، الذي قتل بعد الاعتداء على جثة المقاتلة بوقت قصير.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13321