الحدث السياسي

القضاء على قناصين من جنسيات غير سورية في جوبر والتقدم في ريف درعا


الإعلام تايم
قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من المسلحين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سلطان ناصر المسلمي والأردني جهاد الرملي جنوب جامع طيبة في حي جوبر، كما تم القضاء على ثلاثة قناصين شرق دوار ميسلون في الحي، بينما تم إيقاع مسلحين قتلى من بينهم علي قنيص في ضربات مركزة باتجاه شركة القدموس وقرب دوار المواصلات في حرستا.
وعلى محور عربين أسفرت عمليات لوحدات من الجيش عن مقتل وإصابة العشرات قرب جامع التقوى بينهم متزعم مجموعة إرهابية، ترافقت مع عمليات مماثلة في كل من بلدات عين ترما وسقبا وحزة نجم عنها مقتل وإصابة العديد من المسلحين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
وفي عمق الغوطة الشرقية اشتبكت وحدات من الجيش مع مسلحين في مزارع بلدتي الزمانية والبحارية، ما أسفر عن مقتل وإصابة مسلحين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.
وفي جبال القلمون تصدت وحدة من الجيش لمحاولة مسلحين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بين الجبة وعسال الورد وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في الوقت ذاته تم تدمير مقرات للمسلحين في حيي المحطة والعارة في مدينة الزبداني وارداء عدد منهم قتلى.
كما شهدت مدينة داريا اشتباكات بين وحدة من الجيش ومسلحين في محيط مقام السيدة سكينة وحي الفصول الأربعة انتهت بإيقاع إصابات مباشرة بين المسلحين وتدمير سيارة ومقتل من في داخلها.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرين للمسلحين أثناء اجتماعهم في بلدة جاسم وفي مزرعة جنوب البلدة بريف درعا، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم ومن القتلى متزعم ما يسمى "“لواء ناصر صلاح الدين".
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من المسلحين جنوب بنايات السكك وجنوب بلدة عتمان وعلى تقاطع طرق عتمان طفس اليادودة ودمرت عدة دراجات نارية على الطريق الترابي غرب بلدة عتمان بريف درعا.
وأضاف المصدر إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة وعربة بمن فيها من مسلحين باستهداف تجمعاتهم في كل من انخل وبصرى الشام ومعربا ونوى بريف درعا.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في درعا البلد وقضت على أعداد منهم ممن ينتمون إلى ما يسمى "كتيبة المثنى" و"أحرار الشام" ومن القتلى متزعم عمليات ميداني ملقب بالشيشاني.
وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين ودمرت أدوات إجرامهم باستهداف مقراتهم وتجمعاتهم في قرية أبو حديد بريف حمص الشرقي وفي شارع ساريكو بالرستن ودمرت سيارة محملة بالمسلحين بالقرب من سكة القطار بالرستن.
وأوقعت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في حميمات الداير وشمال غرب أبو الظهور بريف إدلب.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13316