العالم العربي

الكشف عن هوية انتحاريي تفجير السفارة الإيرانية في بيروت


تمكنت السلطات اللبنانية من التعرف على هوية الانتحاريين اللذين نفذا التفجيرين الإرهابيين قرب السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن الجناح جنوب بيروت الثلاثاء الماضي وراح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى.

وأكد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية القاضى صقر صقر أمس السبت أنه تم التعرف على هوية أحد الانتحاريين وهو معين أبو ضهر.

 وفي وقت لاحق ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الانتحاري الثاني الذي قام بعملية التفجير أمام السفارة الايرانية هو /عدنان.أ/ وهو فلسطيني الجنسية.

من جهتها نقلت قناة المنار عن مصدر أمني لبناني معلومات تفيد بأن الانتحاري الثاني هو عدنان موسى المحمد فلسطيني من مخيم عين الحلوة مقيم في العاقبية وهو من مجموعة الإرهابي أحمد الأسير.

الى ذلك كشف مصدر أمني لصحيفة "الشرق الأوسط" مواكب للتحقيقات الجارية في بيروت أن الانتحاري معين أبو ضهر كان يتصل بوالده بين الحين والآخر من سورية ويطلب منه أن يسامحه على ما سيفعله.

وبعد إقفال صفحة الانتحاري أبو ضهر التي تعتبرها إدارة فيسبوك منافية للأخلاق وتحرض على الإرهاب، أعيد فتح صفحة باسمه، وكتب على صورته أسد من أسود الشيخ الأسير.

وتهافتت التعليقات التي تبارك تفجيرات بئر حسن وتؤكد أن الانتقام بدأ، متوعدين بتنفيذ عمليات تفجيرية.

كما أعلنت عائلة عدنان المحمد الذي أثبتت فحوصات ال"دي ان اي" ، إدانتها واستنكارها "بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي"، وتبرؤها من عدنان "ومن هذا العمل الإجرامي الذي لا يخدم سوى العدو الاسرائيلي".

وتقدمت بالتعزية من "عوائل الشهداء الذين سقطوا نتيجة هذا العمل الجبان"، كما عزت "الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستشهاد الملحق الثقافي للسفارة، ونعزي أنفسنا بهم لأنهم خسارة للقضية الفلسطينية، لافتةً الى "المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وشددت العائلة على أن ما فعله عدنان "عمل فردي لا يمت بأي صلة للعائلة وتاريخها الوطني وشهدائها في مقاومة العدو الصهيوني". وشكرت "كل القيادات السياسية والاجتماعية والأمنية في بلدة البيسارية، وعلى رأسهم رئيس البلدية فؤاد مشورب، على وعيهم وتفهمهم لفردية هذا العمل البعيد عن أخلاقنا وقيمنا".

وشددت على أن "إتجاه بندقيتنا ونضالنا هو فلسطين فهي قبلتنا ولا قبلة لنا سواها، وخيارنا كان ولازال وسيبقى خيار المقاومة"، مؤكدةً على "التلاحم بين الشعبين اللبناني والفلسطيني".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1329