العالم العربي

تنظيم "داعش" يحتل مقر عشيرة الكبيسات في الأنبار


الإعلام تايم
احتل عناصر تنظيم " داعش"، السبت 4 تشرين الأول مدينة كبيسة في محافظة الأنبار غربي العراق بعد انسحاب مفاجئ لقوات الشرطة والجيش منها.
وتعد هذه المدينة معقلا لعشيرة الكبيسات وكان الجيش استعادها مؤخراً من تنظيم الدولة الإسلامية.
ميدانياً تخوض القوات العراقية مدعومة من بعض العشائر ، مواجهات لاستعادة السيطرة على مناطق واسعة في العراق كان قد سيطر عليها مسلحو التنظيم منذ يونيو الماضي.
وكان الجيش أعلن الجمعة استعادة السيطرة على بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين، في حين أكد مسلحون عشائريون مقربون من الحكومة أن البلدة لم تتحرر بشكل كامل بعد.
وبالتزامن مع حملات الجيش، تشن طائرات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة غارات على معاقل التنظيم في كل من سورية والعراق.
وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الألمانية اعتزامها توسيع نطاق دورها العسكري في شمال العراق بصورة واضحة.
واستناداً إلى إخطار قدمته وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين لرؤساء اللجنة البرلمانية لشؤون الدفاع، فإن الحكومة الألمانية تدرس اتخاذ عدة خطوات في هذا الشأن من بينها إنشاء مركز عسكري تابع للجيش الألماني للتدريب في اربيل عاصمة كردستان العراق والمشاركة في تدريب القوات المسلحة التي تقاتل تنظيم الدولة بقيادة الحكومة العراقية وإرسال ضباط إضافيين إلى مراكز القيادة.
وكانت انغيلا ميركل المستشارة الألمانية قد تشاورت الأربعاء حول هذا الأمر مع وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ووزيرة الدفاع فون دير لاين وذلك على هامش جلسة مجلس الوزراء.
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن الطيران الأمريكي قصف مواقع مسلحي تنظيم "داعش" على أطراف مدينة كركوك شمال البلاد، مما أدى إلى سقوط 29 مسلحاً بين قتيل وجريح.
وأوضحت المصادر أن الغارات التي نفذها الطيران يوم الجمعة 3 تشرين الأول أسفرت عن مقتل 7 مسلحين وإصابة 9 في ناحية الرشاد، بالإضافة إلى مقتل 5 وإصابة 8 في ناحية تازة، أي في مناطق تقع على بعد 30 - 35 كم عن مدينة كركوك.
فيما حصل الطيران الأسترالي على الضوء الأخضر لتسديد ضربات جوية إلى مسلحي "داعش" في العراق لتنضم أستراليا بذلك إلى الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13256