الحدث السياسي

قتلى أجانب في ريف اللاذقية ... والجيش يواصل عملياته في القلمون


ضبطت وحدة من الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الكسوة بريف دمشق.

وقال مصدر عسكري: إن المقر يحتوي بنادق حربية آلية وقناصات وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من الذخيرة المتنوعة.

كما قضت وحدة من الجيش على متزعم ما يسمى كتيبة سيف الله المسلول و7 من أفراد مجموعته في منشية خان الشيح بريف دمشق.

إلى ذلك صادرت وحدات من الجيش اليوم زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن واستهدفت تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من الأحياء والقرى والبلدات بحمص.

وذكرمصدر عسكري  إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها غرب بلدة الزارة والحولة وإحباط محاولة تسلل مجموعات إرهابية من الدار الكبيرة باتجاه قرية الغاصبية.

وقال المصدر: إن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في قرية اصمد بمنطقة المخرم بينما اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين كانوا يستقلون زوارق في بحيرة الرستن أثناء محاولتهم الوصول إلى منطقة الحولة وأوقعتهم قتلى وصادرت الزوارق بما فيها من ذخيرة وأسلحة.

وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في عمليات للجيش ضد مقراتهم في قرى وبلدات الخالدية وتلبيسة وعين حسين الشمالي والجنوبي ودير فول وعز الدين وبيت حجو وأحياء الورشة وباب هود والقصور والوعر.

وفي سياق آخر دمرت وحدات من الجيش في ريف اللاذقية الشمالي سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة وتجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة بمن فيها من إرهابيين في قرى الشحرورة والحياة والعطيرة بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري  إن من بين الإرهابيين القتلى أبو كليم التونسي وإرهابي يلقب بـ الثور الشيشاني أحد المتزعمين فيما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة وأبو صدام العراقي وأبو محمد العراقي وأبو عثمان البغدادي، مضيفا إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في قرية دورين ووادي حزيرين في ناحية سلمى والقضاء على العديد منهم من بينهم المصري فكري عبد الفتاح وأمجد العويد وناصر الحاج.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش 10على إرهابيين في عملية نوعية نفذتها صباح اليوم ضد أحد مقارهم في قرية نحليا بمنطقة اريحا في ريف إدلب.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: إن العملية أسفرت عن تدمير عدد من سيارات الإرهابيين بما فيها من ذخيرة وأسلحة، في حين قضت وحدة من الجيش على تجمعات للإرهابيين في قريتي زرزور والجانودية بجسر الشغور وأوقعت أعدادا من القتلى بين صفوفهم.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت مستودع أسلحة وذخيرة ومقراً لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في ناحية أبو الضهور.

وفي حلب تستمر الاشتباكات بين وحدات الجيش السوري والمسلحين في أحياء صلاح الدين وسيف الدولة والإذاعة وفي المدينة الصناعية في الشيخ نجار ومحيط سجن حلب المركزي وخان العسل وعندان وحريتان.

هذا وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة تسلل باتجاه الحديقة المثلثية في حلب.
وفي القلمون ذلك ذكر مصدر مسؤول أن الجيش السوري قتل ثلاثة وعشرين مسلحاً وأصاب ستين أخرين أثناء هجومهم على حاجز طعمة بالقرب من طريق المتحلق الجنوبي في عربين في ريف دمشق، وفكك أربع عبوات ناسفة تزن بين خمسة عشر وخمسة وعشرين كيلوغراما في بلدة "الريحان" في دوما، كما ضبط عدة كاميرات مراقبة مع استمرار للمواجهات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في المدينة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1321