الحدث السياسي

تدمير معمل لتصنيع المدافع والصواريخ المحلية ونفقاً في ريف إدلب


الإعلام تايم 

تستمر العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري على كافة الجهات ففي ريف دمشق تم تدميرتجمعات للمسلحين في مزارع تل كردي شمال شرق دوما وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية منهم الأردني جاسم العويدات، بالتوازي مع ذلك تم تدمير تجمعاتهم في وادي عين ترما وإلى الشرق من الدخانية ومقتل وإصابة العديد من المسلحين معظمهم غير سوريين ومن بين القتلى العراقي سعدون العياض والتونسي سيدي الترهولي.

كما حققت وحدات أخرى من الجيش تقدماً على محور عملياتها من الجهة الشمالية وجنوب شرق جامع طيبة وحي جوبر بعد أن أوقعت عدداً من المسلحين قتلى منهم الفلسطيني وحيد العمري، في حين دمرت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين  في بلدات الزمانية والقاسمية والبلالية في عمق الغوطة الشرقية.

وفي جرود بلدة قارة بجبال القلمون تم إيقاع العديد من المسلحين قتلى ومصابين في وادي الزمراني وتدمير أسلحتهم في حين تم تدمير عدد من السيارات كانت تقل مسلحين على طريق بسيمة دير مقرن في منطقة وادي بردى، وفي محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا أدت الاشتباكات مع المسلحين إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي ريف حماة استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين على اتجاه مورك اللطامنة كفر زيتا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري  أن وحدات من الجيش قضت على العديد من المسلحين في معرة النعمان وكفرلاتا ومعرة مصرين والهبيط وحيلة وكورين بريف إدلب، مضيفاً أن وحدات أخرى من الجيش دمرت تجمعاً لتنظيم ما يسمى "لواء البتار" في التمانعة ومعملاً لتصنيع المدافع والصواريخ المحلية ونفقاً في تفتناز وأوقعت بين المسلحين العديد من القتلى والمصابين.

وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في الرستن وأم الريش والدويبية والغجر ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً لمتزعمي المسلحين بالكامل شرق الكوم كما قضت على أعداد منهم في برج قاعي بالحولة وتل أبو السناسل على اتجاه جبورين أم شرشوح ودمرت عربة محملة برشاش على اتجاه بيت النبهان في الغنطو.

وفي درعا البلد قضت وحدات من الجيش على عدد من المسلحين غرب ضاحية اليرموك، وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعاً للمسلحين  بالقرب من الخزان الشمالي لبلدة دير العدس ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة على طريق اليادودة وعدداً من الآليات شرق بلدة طيسيا بريف درعا ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري في حلب أن وحدات من الجيش دمرت عدداً من آليات المسلحين  وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين باستهداف تجمع  لهم في خان العسل بريف حلب.

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من مسلحي تنظيم "داعش"  قتلى ومصابين في حي الحميدية وشارع التكايا، كما استهدفت وحدة أخرى تجمعات التنظيم في مدينة موحسن ومحيطها بريف دير الزور الشرقي وأوقعت أعداداً منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وآلياتهم.

دمشق  وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13109