العالم العربي

سياج أمني لحماية المستوطنات ..و السلطة تهدد بشن "حرب سياسية شاملة"


الإعلام تايم

أفاد المركز الفلسطيني للإعلام أن مصادر في كيان الاحتلال الإسرائيلي، قالت مساء أمس الاثنين للقناة العاشرة "إنه سيتم تشييد سياج أمني ذكي لحماية المستوطنات المحيطة بقطاع غزة".

وأوضحت القناة أن السياج الأمني جاء بعد العدوان الأخيرعلى غزة في تموز الماضي، وللتصدي للتهديدات القادمة من غزة، وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق العبر المستفادة من الأحداث الأمنية التي حدثت بغزة.

إلى ذلك  هدد المسؤول في حركة فتح نبيل شعث بأن القيادة الفلسطينية ستشن حرباً سياسية شاملة ضد "إسرائيل" في العالم "بعد رد الفعل الأمريكي السلبي" تجاه خطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي طرحها على الأمم المتحدة قبل أيام وتدعو إلى إجراء مفاوضات ضمن جدول زمني محدد لـ"إنهاء الاحتلال".

وقال شعث "هذه آخر فرصة للعالم وذلك عبر موافقته على مشروع القرار الذي يعد حالياً لعرضه على مجلس الأمن خلال أسابيع، كاشفاً أن الرئيس سيعطي إشارة البدء في حال صدور قرار سلبي عن مجلس الأمن خلال أسابيع تجاه مشروع القرارالذي يعد الآن في أروقة الأمم المتحدة .

ورفض شعث عودة القيادة الفلسطينية إلى المفاوضات مع "إسرائيل" وفق الآلية السابقة التي ترعاها أمريكا واشترط إطاراً دولياً جديداً تحت إشراف الأمم المتحدة "كي تشرف على التفاوض وتحدد الوقت وتعد قوات دولية للحماية ووقف الاستيطان لأننا جربنا الآلية الأمريكية منذ 36 سنة ولم تأت بنتيجة" .

من جهته، قال المالكي لإذاعة صوت فلسطين "أبلغنا الإدارة الأمريكية أننا لا نرغب في أي مواجهة فنحن ما نرغب به هو المطالبة بحقوقنا في المحافل الدولية، وأكد، أن مشروع قرار فلسطيني سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي خلال ثلاثة أسابيع عبر الأردن" .

وشدد المالكي على أن مشروع القرار المدعوم عربياً يطالب بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 كأساس لإنهاء الصراع استناداً لحل الدولتين، وأوضح أنه يجري التحضير لمشروع القرار مع المجموعة العربية والإسلامية والإفريقية ودول عدم الانحياز ومجموعة ال 77 ودول أمريكا اللاتينية والمجموعة الأوروبية .

في الأثناء، عبرت وزارة الخارجية الفلسطينية عن أسفها واستيائها من تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي، التي أدلت بها تعقيبا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فلسطين - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13097