الحدث السياسي

تفجير نفق في عدرا الصناعية.. والسيطرة على تل الصوان


الإعلام تايم

ضبط الجيش العربي السوري خلال عملياته العسكرية في منطقتي عدرا البلد وعدرا الجديدة بريف دمشق، نفقاً للجماعات المسلحة لنقل المخطوفين من عدرا الصناعیة باتجاه مدينة دوما، فضلاً عن استخدامه لنقل الأسلحة والذخيرة والمسلحين.

النفق الذي يبلغ طوله أكثر من 2 كيلومتر تستخدمه المجموعات المسلحة كمنفذ استراتيجي للإمداد بالمسلحين من دوما، قام الجيش  بتفجيره بعد تفخيخه بعدد من العبوات الناسفة لمنع عودة المسلحين إلى المنطقة بشكل نهائي وتضييق الخناق على مسلحي مدينة دوما في وقت استهدفت فيه المدفعية الثقيلة مواقع المسلحين على مشارف المدينة.

فيما تستمر العمليات العسكرية للجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني باتجاه مدينة دوما بريف دمشق التي تعتبر المعقل الأساس لـ "جيش الإسلام"، حيث أفاد مصدر عسكري أن عناصر الجيش سيطرت على بلدة تل الصوان ومجموعة المعامل والمزارع المحيطة بها وتتابع ملاحقة فلول الارهابيين وتقضي على أعداد كبيرة منهم.

وفي سياق متصل، استهدف إرهابي قناص صهريجاً لمادة المازوت مقابل محطة وقود رحمة في دوما بريف دمشق ما أدى إلى تدهور الصهريج ونجاة السائق، وتسرب مادة المازوت من الصهريج على اوتستراد دمشق حمص مقابل محطة وقود رحمة وتم قطع الطريق أمام حركة السير ريثما تتم إزالة المادة حفاظاً على أمن وسلامة المركبات والمواطنين.

وفي جبهة الدخانية بريف دمشق سيطر الجيش على جميع المحاور التي تسلل منها المسلحون إلى الدخانية مستهدفاً الفارين باتجاه وادي عين ترما الذي سيطر فيه الجيش على حارة الجسر ومبنى الروضة.

إلى ذلك، في إدلب، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت آليات لهم بمن فيها باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في خان شيخون بريف إدلب.

وفي حماة، استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين على اتجاه مورك اللطامنة كفر زيتا بريف حماة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عدة آليات بمن فيها.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13057