الحدث السياسي

"منظمة دولية" تطالب بتحقيق حول مقتل مدنيين بغارات "التحالف" في سورية


الإعلام تايم
طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان الإدارة الأميركية بالتحقيق في الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية على قرية كفر دريان شمالي إدلب وراح ضحيتها 7 قتلى معظمهم من الأطفال.
وقالت المنظمة إن غارات الصواريخ الأمريكية على إدلب، والتي نفذت في 23 أيلول الجاري، تستدعي التحقيق لاحتمال انتهاكهاً لقوانين الحرب.
ونقلت عن سكان محليين قولهم إن الصواريخ قتلت ما لا يقل عن رجلين وسيدتين و5 أطفال، بقرية كفر دريان. وهناك معلومات غير مؤكدة تشير إلى احتمال انتماء الرجلين إلى تنظيم "جبهة النصرة" ، كما أن بعض مقاطع الفيديو تؤيد روايات الشهود عن مقتل مدنيين بصواريخ "توماهوك" العابرة للقارات والموجودة في الترسانة الأمريكية.
وبحسب مصادر المنظمة فإن مسلحي"جبهة النصرة" كانوا يتتمركزون على بعد نحو كيلومتر واحد من القرية، ولكن لم يكن هناك وجود لمباني أو نقاط تفتيش أو مركبات تتبع "جبهة النصرة في محيط الغارة التي أصابت القرية.
ودعا نديم حوري، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش"، "الولايات المتحدة وحلفائها" اتخاذ كافة الاحتياطات المعقولة لتجنب إيذاء المدنيين في سورية.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13047