نافذة عالمية

رئيسة الأرجنتين تفجر قنبلة في الأمم المتحدة.. والإعلام يقطع البث


الإعلام تايم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في مجلس الأمن والتي عمدت بعض المحطات الفضائية الى وقف البث المباشر خلالها وإلغاء الترجمة.

حيث انتقدت الرئيسة الأرجنتينية اجتماع مجلس الأمن قائلة: " اليوم نجتمع هنا لإصدار قرار دولي حول تجريم "داعش" ومحاربتها و"داعش" مدعومة من قبل دول معروفة أنتم تعرفونها أكثر من غيركم وهي حليفة لدول كبرى أعضاء في مجلس الأمن"

وقالت دي كيرشنر: "اجتمعنا منذ عام وكنتم تعتبرون الحكومة السورية غير شرعية، وكنتم تدعمون "المعارضة" وهم باعتباركم "ثوار"، و اليوم نجتمع للجم"الثوار" الذين تبين فيما بعد إنهم إرهابيون ومعظمهم تدرج في التنظيمات الإرهابية وانتقل من المتشدد إلى الأكثر تشدداً".

وأضافت "تم إدراج حزب الله في وقت سابق ضمن قائمة الإرهاب وتبين فيما بعد انه حزب كبير ومعترف به في لبنان".

كما جاء في كلمة الرئيسة دي كيرشنر "أصدرتم قرار محاربة القاعدة بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول واستبيحت بلاد وقتل أهلها تحت هذا العذر مثل العراق وأفغانستان ومازالت هاتان الدولتان تعانيان من الإرهاب بالدرجة الأولى".

وتابعت "رحبتم بالربيع العربي وعممتموه في تونس ومصر وليبيا وغيرها وأوصلتم الإسلام المتشدد للحكم في هذه البلدان بقراراتكم ومباركتكم ومازالت شعوب تلك الدول تعاني من وصول المتشددين الإسلاميين الى الحكم والعبث بحريات المواطنين هناك".

وفيما يخص فلسطين، قالت دي كرشنر "اتضح من خلال القصف على غزة فداحة الكارثة التي ارتكبتها "إسرائيل" وموت العديد من الفلسطينيين بينما اهتممتم بالصواريخ التي سقطت على "اسرائيل" والتي لم تؤثر أو تحدث أي خسائر."

وعندما استطردت الرئيسة الأرجنتينية بالحديث على هذا الحال قطعت وسائل الإعلام ومن بينها قناة "العربية" التي نقلت الجلسة، الترجمة فجأة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=13027