العالم العربي

"القاعدة" تتبنى إطلاق صاروخ على السفارة الأمريكية في صنعاء


الإعلام تايم
شنت جماعة  "أنصار الشريعة " المنبثقة عن تنظيم القاعدة هجوماً  بصاروخ على السفارة الأمريكية في صنعاء أمس السبت، ليصيب عدداً من الحراس رداً على ماقالت الجماعة إنه هجوم لغارة بطائرة بدون طيار يوم الجمعة أصاب أطفالاً في محافظة الجوف بشمال اليمن بجروح خطيرة.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه ليس لديها ما يشير إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة وإنه لم يصب أي من موظفي السفارة في الهجوم.
وسقط الصاروخ على بعد 200 متر من السفارة المحاطة بتعزيزات أمنية مشددة  وأصاب أفراداً من قوات الشرطة اليمنية الخاصة التي تحرس الموقع. وقالت الشرطة إن حارسين على الأقل أصيبا في الهجوم.
وقال مصدر بالشرطة إن المهاجم استخدم صاروخاً خفيفاً مضاداً للدبابات من طراز إم72 .
وقالت جماعة  "أنصار الشريعة " بعد عدة ساعات من الهجوم على حسابها على (تويتر) إنها استهدفت السفارة بصاروخ لتصيب عدداً من الحراس وتلحق أضراراً  بمركبة.
وأكدت مصادر قبلية أن الهجوم بالطائرة بدون طيار قتل اثنين من أعضاء القاعدة وأصاب اثنين آخرين ولم ترد تقارير عن إصابة أطفال في الهجوم.
وتعاني صنعاء من اضطرابات بالفعل بعد أن سيطر مقاتلون على مناطق كثيرة في العاصمة الأسبوع الماضي قبل ساعات من توقيع اتفاق مع أحزاب سياسية يقضي بتشكيل حكومة جديدة.
اليمن – رويترز

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13023