العالم العربي

العبادي.. نرفض استهداف قوات التحالف الدولي مواقع للجيش العربي السوري


الإعلام تايم

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي معارضته استهداف الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي مواقع للجيش العربي السوري
وقال العبادي في مقابلة مع مجموعة من الصحفيين نقلت مقتطفات منها صحيفة "نيويورك تايمز ": إنه يؤيد الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد تنظيم دولة العراق والشام في سورية ولكن بحدود”
وأضاف العبادي: “إن كون سورية بلداً جاراً فنحن بالطبع لا نريد أن نكون طرفاً في أي أمر قد يؤدي إلى إضعاف سيادتها”، مؤكدا أنه دعم هذه الضربات في سورية بعد أن تم إبلاغه بأن قائمة الأهداف لن تشمل الجيش العربي السوري أو الحكومة السورية.
وقال: “كان لدينا مناقشات مطولة مع أصدقائنا الأميركيين وهم أكدوا أن هدفهم في سورية هو عدم زعزعة استقرارها.. وإنما تقويض قدرات "داعش”.
وفي الشأن العراقي قال العبادي: إن الحكومة العراقية سوف تصر على الحصول على موافقتها على أي ضربة في العراق من قبل الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” مضيفا “لقد أثرت مسألة سيادة العراق.. ونحن لا نريد أن يحدث في العراق ما حدث في اليمن وباكستان”.
وأضاف  أنه اتفق مع أوباما على عدم إرسال قوات قتالية برية أميركية للعراق مضيفا: “إن العراق لا تريد أن ترسل الدول الغربية أو الدول العربية على حد سواء قوات برية إلى العراق”.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13004