الحدث السياسي

السيطرة على عدرا البلد وعدرا الجديدة والقضاء على مسلحين في ريف القامشلي


الإعلام تايم
أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والأهالي سيطرتها على مدينة عدرا البلد وعدرا الجديدة في ريف دمشق، وذلك بعد سيطرتها على تلة الكردي الاستراتيجية المشرفة على كافة البساتين الشرقية للبلدة، وقضت على أعداد كبيرة من المسلحين.
وقال مصدر عسكري إن وحدات الهندسة تقوم بتمشيط المدينة وإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها المسلحون.
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل مسلحين من بلدة المشيرفة الجنوبية إلى بلدة أم السرج القبلي ومن جبل الشومرية إلى بلدة تل ورد بريف حمص الشرقي وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين قرب قرية رحوم بمنطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي وفي قرية عيدون على اتجاه تلبيسة ديرفول، وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
إلى ذلك سقطت أربع قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على قرية أم السرج القبلي بريف حمص الشرقي واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين في بلدة عتمان بريف درعا ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مسلحين إلى بلدة عتمان من الجهة الغربية بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أردت مسلحين قتلى جنوب بناء السكك شرق البلدة وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم مقراً لإرهابيي تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي "داعش" بمن فيه في شارع بور سعيد بمدينة دير الزور.
كما  قضت وحدة أخرى على مسلحين من تنظيم داعش ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل شمال مجمع العرفي بالمدينة.
وفي ريف القامشلي واصل الجيش السوري استهداف مواقع جماعة "داعش" الإرهابية في تل حميس المعقل الرئيس للجماعة في الريف الشرقي لمدينة الحسكة؛ وذلك بعد السيطرة على 19 قرية بينما شهد الريف الشمالي عمليات عسكرية واسعة النطاق باتجاه تل براك وبعض القرى المحيطة للوصول إلى منطقة الشداد بريف الحسكة.
كما صادر الجيش أسلحة رشاشة وألقى القبض على مسلحين خلال عمليات التمشيط التي قام بها في حي النشوة الغربي بمدينة الحسكة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12988